رئيس فنزويلا يتعهد بمنع منصة «إكس» في حال فوزه بولاية جديدة

لحماية البلاد من الانتهاك الاجتماعي والتضليل

رئيس فنزويلا يتعهد بمنع منصة «إكس» في حال فوزه بولاية جديدة
طارق رمضان

طارق رمضان

2:25 م, الأحد, 11 أغسطس 24

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه يتخذ خطوات لحظر منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقًا، في البلاد لمدة 10 أيام، بعد نزاع عام مع مالكها إيلون ماسك حول الانتخابات المتنازع عليها التي ادعى مادورو أنه فاز بها.

وقال مادورو إنه وقع على اقتراح مع اللجنة الوطنية للاتصالات (كوناتيل) لإخراج الشبكة الاجتماعية من التداول، واتهم ماسك بانتهاك قواعد المنصة الاجتماعية من خلال التحريض على “الكراهية والفاشية (و) المدنية”. حرب.”

ويأتي إعلان مادورو بعد أن تبادل هو وماسك الانتقادات علنًا بشأن الانتخابات الفنزويلية التي أعلن مادورو فوزه بها، لكن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى تقول إنه خسرها.

وقالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنه “من الواضح” أن مادورو خسر التصويت الشعبي في الانتخابات الفنزويلية، حيث قالت زعيمة معارضة رئيسية إنها كانت مختبئة خوفا على حياتها.،وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان: “بالنظر إلى الأدلة الدامغة، فمن الواضح للولايات المتحدة، والأهم من ذلك، للشعب الفنزويلي أن إدموندو غونزاليس أوروتيا فاز بأكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية التي جرت في 28 يوليو”. ورفضت حكومة مادورو البيان الأمريكي ووصفته بأنه “سخيف”، واتهم وزير خارجية فنزويلا إيفان جيل الولايات المتحدة بمحاولة تنظيم انقلاب. اندلعت الاحتجاجات في جميع أنحاء فنزويلا بعد أن أعلنت الهيئة الانتخابية في البلاد، المليئة بحلفاء النظام، فوز مادورو بنسبة 51٪ من الأصوات.