رئيس غرفة الإسكندرية : تخصيص موازنة 3 ملايين يورو لمشروع «السياحة البطيئة»

أكد رئيس غرفة الإسكندرية أن كل ذلك يعرض افتراضياً فى مكتبة الإسكندرية سواء فى صورة كتب أو مخطوطات أو عروض حديثة

رئيس غرفة الإسكندرية : تخصيص موازنة 3 ملايين يورو لمشروع «السياحة البطيئة»
معتز محمود

معتز محمود

1:29 م, الخميس, 13 أغسطس 20

قال أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية إنه تم تخصيص موازنة بقيمة 3 ملايين يورو لبرنامج الترويج للسياحة البطيئة فى المحافظة على مدار 3 سنوات بمشاركة شركاء من إسبانيا واليونان وإيطاليا.

وأضاف: “اليوم نطلق برنامج جديد هو لآلئ البحر الأبيض مشروع ميد بيرلز الذي سيروج للسياحة البطيئة، بهدف زيادة الليالي السياحية من خلال استحداث اليات ترويجية الكترونية وبرامج والعاب الكترونية تركز على السياحة بالإسكندرية”.

جاء ذلك خلال المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي بـ”مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة”، اليوم الخميس، عبر تطبيق zoom.

الإسكندرية تضم بعض الآثار الفرعونية والإغريقية والبيزنطية واليونانية

وأوضح الوكيل أن مديتة الإسكندرية  تعد بوتقة تفاعل الحضارات منذ آلاف السنين، حيث تشمل العديد من الآثار، والتي تضم بعض من الآثار الفرعونية والإغريقية، والبيزنطية واليونانية.

وأكد رئيس غرفة الإسكندرية أن كل ذلك يعرض افتراضياً فى مكتبة الإسكندرية سواء فى صورة كتب أو مخطوطات أو عروض حديثة، بجوار ما تقدمه من مطاعم ومسارح وفنادق وأسلوب حياه أورومتوسطي.

ولفت رئيس الغرفة إلى أنه تم تنفيذ العديد من البرامج خلال السنوات الماضية ضمن التعاون مع الشركاء الأوروبيين وكان أبرز تلك المشاريع الترويج للآثار الإسلامية فى حوض البحر الأبيض، وبرامج لسياحة التذوق في إطار مشروع ميداتديت، وبرامج للسياحة الزارعية فى إطار مشروع لاكتيميد، وبرامج للسياحة الأسرية، وكذلك برنامج للتعليم صناعة الحرف اليدوية المصرية للأطفال خلال فصل الشتاء.