رئيس طيران الإمارات: اندماج بوينج وسبيريت يسهم في حل مشكلات التصنيع

كلارك: بوينج يجب أن تعالج أزمة الإنتاج والجودة

رئيس طيران الإمارات: اندماج بوينج وسبيريت يسهم في حل مشكلات التصنيع
أحمد فراج

أحمد فراج

11:35 ص, الأربعاء, 6 مارس 24

أيدت طيران الإمارات، إحدى أكبر عملاء شركة بوينج، الاستحواذ المرتقب للشركة الأمريكية لصناعة الطائرات على سبيريت إيروسيستمز، وقالت يوم الأربعاء إنها ستكون “خطوة في الاتجاه الصحيح” نحو حل مشكلات التصنيع، بحسب وكالة رويترز.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات للصحفيين في برلين إن بوينج يجب أن تعالج أزمة الإنتاج والجودة لديها في أسرع وقت ممكن بمشاركة وثيقة من مجلس الإدارة.

وخلصت مراجعة أجراها منظمون أمريكيون استجابة لحادث خطوط طيران “ألاسكا إير- Alaska Air” في يناير، إلى أن شركة “بوينج” فشلت في الامتثال لمتطلبات رقابة الجودة في التصنيع.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الإثنين، إن تدقيقها الذي استمر لمدة ستة أسابيع في أعمال شركة “بوينج” وشريكتها “سبريت إيرو سيستمز- Spirit AeroSystems”، وجد مشكلات عدم امتثال في التحكم بعملية التصنيع ومناولة الأجزاء وتخزينها.

وأضافت إدارة الطيران في بيان، أنه من أجل مساءلة شركة “بوينج”، أوقف المنظمون توسيع إنتاج الطائرات من طراز “737 ماكس”، وسيواصلون تواجدهم في منشآت التصنيع التابعة لشركتي “بوينج” و”سبيريت”.

وأخبر المنظمون “بوينج” الأسبوع الماضي، أنه سيتعين على الشركة معالجة نتائج تدقيقهم عبر خطة عمل تصحيحية، وأنه أمامها 90 يومًا لوضع الخطوط العريضة للخطة، والتي يجب أيضًا أن تتناول استنتاجات لجنة المراجعة.