رئيس «طيبة الجديدة» : إنهاء 27% من مرافق الصرف بالمنطقة السياحية والصناعية خلال شهر

تنفيذ شركة عبيد شرف الدين للمقاولات ورغم بدء أعمال التنفيذ منذ شهر تقريبًا

رئيس «طيبة الجديدة» : إنهاء 27% من مرافق الصرف بالمنطقة السياحية والصناعية خلال شهر
شريف عمر

شريف عمر

3:41 م, الأثنين, 27 أبريل 20

قال مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، إن شركة عبيد شرف الدين للمقاولات أنهت تنفيذ 27% من أعمال مشروع الرى والصرف الصحى بالمنطقة الصناعية والسياحية فى المدينة، رغم صدور قرار بدء التنفيذ فى يوم 24 مارس الماضى، بداية تطبيق الحظر لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح سعيد، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن التكلفة الإجمالية لأعمال المرافق تبلغ 50 مليون جنيه، وبمجرد تسلم شركة عبيد شرف الدين للمواقع أتمّت جميع الأعمال المطلوبة بنسبة تشغيل قصوى، وتم صرف دفعتين للعمل بقيمة 14 مليون جنيه؛ لإتمام الأعمال.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى عام كامل، لكن من المتوقع إنهاء الأعمال قبل التوقيت المنتظر، فى ظل ارتفاع نسبة العمالة، والتى تعمل تحت ضوابط تامة لحماية العمال والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كان سعيد قد أوضح سابقًا أنه تم التنبيه على مسئولى الشركات العاملة بمشروعات المدينة، بضرورة دفع العمل بالمواقع المختلفة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح سعيد أن المدينة تشهد طفرة مميزة وإقبالًا كبيرًا من المستثمرين بمختلف المجالات لإقامة مشروعات متنوعة.

وتبلغ الخطة الاستثمارية لطيبة الجديدة نحو 412 مليون جنيه للعام المالى الحالي، والتى تشمل ترفيق المرحلة الأولى من توسعات المدينة التى تم إقرارها مؤخرًا على مساحة 6050 فدانًا.

وأكد أن مدينة طيبة الجديدة تضم حوالي 33 فدانًا مخصصة كأراضٍ تجارية وخِدمية، وتنشر في كل الأحياء المختلفة، وجميعها كاملة الترفيق وجاهزة على التخصيص للجميع.