رئيس شعبة الدخان عن أزمة «السجائر»: سأقدم كشفا إلى «حماية المستهلك» بأسماء تجار السوق السوداء

مطالبًا بعدم طرح السجائر لدي تجار الجملة.

رئيس شعبة الدخان عن أزمة «السجائر»: سأقدم كشفا إلى «حماية المستهلك» بأسماء تجار السوق السوداء
محمد مجدي

محمد مجدي

12:50 ص, الأحد, 26 نوفمبر 23

قال ابراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه سيتوجه يوم السبت القادم إلي ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ومعه كشف بكل تجار السوق السوداء المتعاملين في السجائر، مضيفَا: “معايا عناوينهم وبياخدوا كام وايه سبب الزيادة”.

وأضاف إمبابي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية ام بي سي مصر: “أنا مش بخاف.. أنا راجل دولة بخاف على الدولة وعلى المستهلك، وقمت بالتواصل مع مساعد وزير الداخلية وحصلت على كشف بأسماء التجار الذي تم تحرير محاضر لهم، وفي حالة قيام شركات السجائر بطرح السجائر مجددًا لهم يجب محاسبتهم معهم”.

وتابع إمبابي: “نحن لن نخترع العجلة ، وطلبت كثيرًا قلب الهرم التوزيعي، ولم يستجيب أحد”، مضيفا: “يبقي معناه ايه؟ رئيس الشركة قال المشكلة تتحل في شهر مارس، لو عايز تحلها في شهر مارس القادم أنا أقدر أحلها في 48 ساعة”.

وأكد إمبابي أن “تجار الجملة هم الحلقة التي تقوم بحجز السجائر”، مطالبًا بعدم طرح السجائر لدي تجار الجملة، بل يتم طرحها في محطات الوقود، وتجار التجزئة، والسوبر ماركت.

كانت “المال” أجرت جولة على الأسواق يوم الخميس الماضي، وظهر خلالها أن هناك سعرين حسب المنطقة السكنية لبيع السجائر في المحال التجارية وأكشاك البيع في مناطق رمسيس والعباسية والمهندسين، ووصل الفارق في العلبة الواحدة الضعف.

حيث أنه على سبيل المثال يتم بيع علبة سجائر ماربولو بسعر 85 جنيهًا، وفي مناطق أخري وصلت إلي 160 جنيهًا.