رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالإسكندرية: فواصل العروات لبعض المحاصيل السبب في ارتفاع أسعارها حاليا

ارتفاع أسعار بعض الخضروات يأتى نتيجة وجود فواصل عروة

رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالإسكندرية: فواصل العروات لبعض المحاصيل السبب في ارتفاع أسعارها حاليا
معتز محمود

معتز محمود

1:03 ص, الجمعة, 16 أغسطس 24

أكدت شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية  مع مديرية التموين بالإسكندرية ، أن أرتفاع أسعار بعض الخضروات يأتى نتيجة وجود فواصل عروة تنعكس على الكميات المتاحة بالأسواق .

وقال الدكتور هاشم محمد هاشم رئيس شعبة الخضر والفاكهة والفاكهة  بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك في الفتره الراهنه بعض الارتفاعات في بعض أسعار بعض الخضروات تحديداً بسبب وجود فواصل عروه لها، لافتاً إلى أن هذه الأرتفاعات لا شأن للتجار بها.

وأضاف لـ ” المال ”  أن البطاطس والطماطم على سبيل المثال تشهد فواصل عروه وهو ينعكس على أسعارها ، خاصه أن البطاطس المتاحه حالياً في الأسواق معظمها هي ثلاجات ومن يتحكم في أسعارها هم أصحاب الثلاجات .

وأشار هاشم  إلى أن عروه البطاطس الجديدة من المتوقع أن تبدا في الخروج في شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبل .

ولفت إلى أن ما ينعكس أيضا على أسعار البطاطس هو أرتفاع اسعار طن تقاوي البطاطس والتي يتم إستيرادها من هولندا والأتحاد الأوروبي واسكتلندا والتي أرتفعت اسعارها بنسب كبيره ما دفع العديد من المزارعين للتوقف عن زراعتها .

وأشار إلى أن الطماطم تشهد تقلبات كبيره في الأسعار حيث كانت الغيه  زنه 22 كيلو  من يوم تباع بسعر الـ180 جنيه وفي اليوم التالى له أصبحت نفس الغيه زنه 22 كيلو تباع بـ 350 جنيه ، لافتاً إلى أن هناك زيادات بسيطة في أسعار الباذنجان في الأسواق . 

واشار إلى أن أسعار الفواكه يشهد بعض التباين ، لافتاً إلى أن أسعار المانجو تتراوح بالنسبه للعويس من 40 – 50 جنيه وبالنسبه للزبده من 20 – 22 جنيه للكيلو وبالنسبه للسكري تتراوح من 22 الى 23 جنيه للكيلو وبالنسبه للعنب الاصفر فهناك أنواع منه أعلى من الرويسات الجيد يتراوح سعره من 30 الى 31 جنيه للكيلو وهناك انواع اخرى من العنب تتراوح سعرها من 22 ل 20 جنيه للكيلو جرام الواحد.

وأوضح أن التين البرشومي يتراوح سعره سعره بالكيلو من 15 إلى  25 جنيها وبالنسبه للكمثرى فتشهد بعض الأرتفاع حاليا وتتراوح من 35 إلى 40 جنيها للكيلو وبالنسبه للتفاح يتراوح 30 جنيها للكيلو وهو لان المتاح حالياً هو الثلاجات فقط هي الموجودة حاليا.

وأوضح أنه بالنسبه للخيار والكوسا فهم يشهدوا مرحله فاصل عروه، وبالتالي تنعكس نوع من أرتفاع أسعارهم  ،حيث يتراوح سعر كيلو الخيار بنحو  15 إلى 18 جنيها للكيلو .

وأكد أنه بالنسبه لكيلو الكوسه يتراوح من 18 إلى 20 جنيه و من المفترض أن تبدأ العروه الجديده في الخروج الظهور منهم من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر المقبل .