رئيس شعبة الأسماك: الأسعار الحالية مبالغ فيها ورصدنا امتناعا عن توريد سمك للتجار

أشار إلى ارتفاع حاد وكبير في حركة الأسعار

رئيس شعبة الأسماك: الأسعار الحالية مبالغ فيها ورصدنا امتناعا عن توريد سمك للتجار
المال - خاص

المال - خاص

11:07 م, الأحد, 28 أبريل 24

قال الدكتور هاني المنشاوي رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية إن الأسعار الحالية للأسماك في الأسواق مبالغ فيها، مشيرا إلى رصد امتناعا عن توريد سمك للتجار.

جاء ذلك خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، تعليقا على تأثير حملات المقاطعة للأسماك.

وأوضح أن “هناك أسبابا كثيرة لارتفاع أسعار الأسماك في طليعتها إرتفاع أسعار العلف وهو ما أدى لرفع تكلفة الإنتاج بالإضافة لارتفاع تكلفة الجاز المستخدم في مراكب الصيد و ارتفاع أسعار الكهرباء”.

وأضاف: “صحيح كل الأسباب السابقة قد تكون سببا في ارتفاع الاسعار لكن ليست مبرراً لهذا الارتفاع الحاد والكبير في حركة الأسعار”.

وقال إنه “لا يعقل أن يصل سعر كيلو البلطي إلى 70 جنيهاً في المزرعة وليد المستهلك مايزيد عن 100 جنيهاً وهنا يثبت أن المستفيد هم الوسطاء وليس المنتجين”.


وعن رد فعل التجار تجاه حملات المقاطعة علق قائلاً : تفاجئنا اليوم في محافظة الإسكندرية أن أصحاب المزراع السمكية رفضوا توريد أسماك بمعنى خلو السمك في الميه علشان هنخسر لو بعنا بالأسعار دي وفي ذات الوقت الوسطاء بيضغطوا على المستهلكين “.