رئيس شركة "زارو" للحكومة: سنضخ مليار دولار استثمارات في مصر هذا العام

تم التنسيق مع شركة " زارو" للاستثمار المباشر لبدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

رئيس شركة "زارو" للحكومة: سنضخ مليار دولار استثمارات في مصر هذا العام
صفية حمدي

صفية حمدي

12:03 م, الخميس, 13 أغسطس 20

   عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اجتماعاً لمناقشة سبل دفع المزيد من الاستثمارات بمجالات البنية الأساسية ، واستعراض خطط صندوق مصر السيادى لجذب استثمارات جديدة في مصر ، وحضر الاجتماع سامح شنودة  الرئيس التنفيذي في شركة “زارو” للاستثمار المباشر. 

وانعقد الاجتماع بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أن الحكومة ترحب بكافة الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركات ، سواء الشركات المحلية أو الأجنبية العاملة في مصر بمجالات البنية الأساسية، لاسيما في مجال الكهرباء والطاقة، وغيرها من المشروعات الأخرى.

وتابع رئيس الوزراء بأن الفترة الماضية شهدت اتخاذ عديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل أي معوقات أمام المستثمرين، ومستهدف تيسير سبل ضخ مزيد من الاستثمارات في المشروعات التنموية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن هناك إقبال من المستثمرين بوجه عام للاستثمار في مصر ، ونوهت إلى أنه تم التنسيق مع شركة ” زارو” للاستثمار المباشر لبدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

وقال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أنه تم التنسيق أيضاً مع عدد من الوزارات؛ لبدء الاستثمار في عدد من المشروعات، سواء في مشروعات الكهرباء، أو تحلية مياه البحر، وسوف يتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ” زارو” أن شركتهم تستثمر وتدير مشروعات في مجالات المياه والكهرباء وخطوط البترول ، وتابع أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات مليار دولار في مصر هذا العام.


وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن دعمه لخطط الشركة لضخ استثمارات جديدة لها في مصر.