رئيس راميدا: بدء التداول على أسھم الشركة بالبورصة خطوة تعزز فرص النمو والانطلاق

إن راميدا بدأت منذ عام 2011 تطبيق إستراتيجية توسعات طموحة، ما أثمر عن ترسيخ مكانة راميدا بين أبرز شركات الأدوية

رئيس راميدا: بدء التداول على أسھم الشركة بالبورصة خطوة تعزز فرص النمو والانطلاق
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:08 م, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

أعرب الدكتور عمرو مرسي الرئيس التنفيذي لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) عن اعتزازه بإتمام الطرح في البورصة المصرية، والذي يعد بمثابة إنجاز جوهري بمسيرة نمو الشركة، وأيضًا شهادة تقدير على تضافر جهود جميع الزملاء والقائمين على تنفيذ الطرح بنجاح.

وقال “مرسي”، على هامش احتفالية البورصة ببدء التداول على سهم الشركة اليوم الأربعاء إن راميدا بدأت منذ عام 2011 تطبيق إستراتيجية توسعات طموحة، ما أثمر عن ترسيخ مكانة راميدا بين أبرز شركات الأدوية وأسرعها نموًا في السوق المصرية.

وأوضح أن الإدارة تتطلع بعد إتمام الطرح العام إلى انطلاقة نمو جديدة تتبلور محاورها الرئيسية في استحداث وإطلاق المزيد من المنتجات الدوائية الابتكارية؛ لتغطية مختلف المجموعات الدوائية الرئيسية في مصر، إضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة في إطار التوسعات المخططة على الساحة الدولية.

وأضاف: “فضلًا عن مواصلة تنفيذ التوسعات التشغيلية من خلال الاستحواذ على المستحضرات الدوائية الجديدة وأيضًا دراسة فرص الاستحواذ على شركات متخصصة في إنتاج المستحضرات الدوائية على الصعيدين المحلي والإقليمي”.

وتابع: “بدء التداول على أسهم شركته في بورصة الأوراق المالية خطوة مهمة على طريق النمو والانطلاق بأعمال الشركة وداعم قوي لتوسعاتها.”

وبحسب رئيس شركة راميدا، فإنه لمدة 30 يومًا من تاريخ بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية (“مدة حساب دعم استقرار سعر السهم”)، سيحقق للمشترين في الطرح العام فقط راغبي البيع إيداع أوامر بيع بحد اقصى عدد الأسهم المخصصة لهم فقط من خلال الطرح العام، على أن تقوم «سي آي كابيتال» بإيداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح وذلك لمدة الـ30 يوما المشار إليها.

وفي نهاية مدة حساب دعم استقرار سعر السهم، سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع التي تتفق مع الشروط الواردة بنشرة الطرح بالبورصة المصرية.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة اليوم، الوافد رقم 215 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية، وھي أسھم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا، هي شركة رائدة في قطاع الأدوية بالسوق المصرية، والتي سيتم تداولھا تحت رمز “RMDA.CA” بحضور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة راميدا ومسئولي الطرح.

تم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 376,60 مليون سهم بنسبة 48.99% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر 4.66 جم/سهم وبقيمة إجمالية 1,754,983,960 جنيه، موزعة كالآتي 1,6 مليار جنيه قيمة الطرح الخاص و87,7 مليون جنيه قيمة الطرح العام.

بلغت عدد أسهم الطرح العام 18,83مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع ونحو 2.45% من أسهم رأس مال الشركة، فيما بلغت عدد أسھم الطرح الخاص 357,77 مليون سهم تمثل نسبة 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونحو 46.54% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.

وقد تمت تغطية الطرح العام 36 مرة، والخاص للمؤسسات نحو 1,2 مرة، فيما بلغ إجمالي عدد العملاء 1997 عميلا موزعين بين 1800 عميل في الطرح العام ونحو 197 عميلا في الطرح الخاص.

أسماء السيد ومصطفى طلعت