رئيس دمياط للحاويات: ضخ استثمارات بقيمة 654 مليون جنيه لتدعيم أرصفة الحاويات

الشركة قامت بتركيب 45 كاميرا مراقبة خلال الفترة الماضية؛ وستقوم بتركيب 16 أخرى فيها الفترة المقبلة، فى إطار تنفيذ خطة التأمين الأمنى

رئيس دمياط للحاويات: ضخ استثمارات بقيمة 654 مليون جنيه لتدعيم أرصفة الحاويات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:55 م, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

قال اللواء علاء ابراهيم رئيس دمياط لتداول الحاويات؛ إن الشركة تنفذ تطويرات خلال الفترة الحالية بقيمة 654 مليون جنيه؛ وتشمل الخطة تطوير وتدعيم أرصفة الشركة؛ إلى جانب تنفذ منظومة أمنية متكاملة بمواقع عمل الشركة في ميناء دمياط.

ولفت إلى أن الشركة قامت بتركيب 45 كاميرا مراقبة خلال الفترة الماضية؛ وستقوم بتركيب 16 أخرى فيها الفترة المقبلة، فى إطار تنفيذ خطة التأمين الأمنى.

جاءت تصريحات رئيس شركة دمياط للحاويات على هامش توقيع عقد بين الشركة وميناء دمياط لاستغلال رصيفي 6 و5 بالميناء.

ووقعت شركة دمياط لتداول الحاويات التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى، اليوم الأربعاء المقبل، اتفاقا مع ميناء دمياط للحصول على ترخيص استغلال رصيفى 5، و6 بالميناء.

وتصل تكلفة المشروع لنحو 500 مليون جنيه، ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترا، بدلاً من 1050 مترا، لتكون المحطة قادرة على استقبال سفن أكبر وبأطوال أكبر، ما يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 20% إلى 25%، أى من عدد 1.4 مليون حاوية إلى 1.8 مليون حاوية فى السنة.

وقال رئيس شركة دمياط لتداول الحاويات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إن الشركة حققت إيرادات عن العام المالي 2018 / 2019 ، بقيمة 1.6 مليار جنيه، ومستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الإيرادات، لاسيما بعد توقيعها عقد استغلال رصيفي 6 و5.

وأضاف إبراهيم أنه بالرغم من البدء الفعلي في تنفيذ مشروع تدعيم أرصفة الحاويات واستقطاع نحو 35% من طول الرصيف، وفقاً للبرنامج الزمني لمراحل تنفيذ المشروع إلا أن الشركة حققت زيادة في نسبة إيرادات النشاط نتيجة زيادة أعداد تداول الحاويات الوارد والصادر المحلي.