رئيس خارجية النواب لرئيسة برلمان صربيا: أردوغان داعم للإرهاب

كريم درويش يتهم تركيا بتوفير المنابر الاعلامية لجماعات الارهاب

رئيس خارجية النواب لرئيسة برلمان صربيا: أردوغان داعم للإرهاب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:34 م, الأثنين, 24 يونيو 19

أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لرئيسه برلمان صربيا أثناء زيارتها لمجلس النواب، أن تركيا بزعامة أردوغان خالفت كل القوانين الدولية بتوفير الملاذ الآمن للإرهابيين في أراضيها كمنصة للانطلاق منها للدول المجاورة .

وأضاف أنها قامت بتوفير المنابر الإعلامية لهم ودعم تلك الجماعات التي تعتمد على مرجعيات فكرية وعملية تنشر الغلو والتطرف والإرهاب.

وعقب بما سبق بمناسبة إشادة رئيسة برلمان صربيا بالدور المصرى البارز في مكافحة الإرهاب .

وأضاف رئيس خارجية النواب أن أردوغان يعمل بشكل ممنهج على توفير الدعم التسليحى لبعض الجماعات الإرهابية في الدول المجاورة مما يعطل عملية التسوية السياسية وما يرتبط بذلك من تحقيق الاستقرار في تلك الدول وابعاد مخططات التقسيم والتفتيت التي يراد نشرها في المنطقة .

تنسيق الجهود الدولية لتنفيذ قرارات دعم الإرهاب

وأكد درويش على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لتنفيذ القرارات الدولية بمنع توفير الملاذ الآمن للإرهابيين ودعمهم بأى صورة من الصور ، مؤكداً على أن ذلك يحقق السلم والاستقرار الإقليمى والدولى ويعتبر مصلحة عالمية .

وشدد على أن مصر لن تألوا جهدا في التذكير في كافة المحافل الدولية والإقليمية ومع كل ممثلي الدول الأجنبية ووفودها بمخاطر الدول الراعية للإرهاب وقادتها الذين يعتبرون شركاء للإرهابيين في جرائمهم التي تنبذها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية والضمير الإنسانى العالمى .