رئيس حي النزهة : تحويل 33 مخالفة بناء إلى النيابة العسكرية

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، أعمال إزالة فى نطاق حي النزهة لتطبيق القانون

رئيس حي النزهة : تحويل 33 مخالفة بناء إلى النيابة العسكرية
عصام عميرة

عصام عميرة

3:04 م, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

قال اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة إنه تم تنفيذ 241 قرار إزالة وجوبية من 263 قرارًا لمخالفات تمت في أعوام 2018 و2019 و2020، وتم تحويل 33 مخالفة للنيابة العسكرية.

مشيرا الى وجود 15 حالة مخالفة في انتظار ما ستسفر عنه قرارات التصالح ، كما قام الحي بتنفيذ 24 قرار إزالة  في المهد وتحويل اصحابها للنيابة العسكرية.

وشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم،  أعمال ازالة دورين مخالفين بالعقار رقم 16 شارع الدكتور احمد مصطفى بحي النزهة الجديدة صادر لهما قراري إزالة وجوبية عامي 2019 و2020 لمخالفتهما شروط البناء واشتراطات الطيران المدني .

وأشار محافظ القاهرة أنه لم يتبق سوى 28 يوم فقط على المهلة التى حددتها الدولة للتصالح على مخالفات البناء داعيا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ الـ25% المقررة جدية تصالح قبل انتهاء المدة القانونية المحددة.

مؤكدا استمرار حملات إزالة  المباني المخالفة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتوازي مع تنفيذ قانون التصالح لمواجهة المشكلة الحالية وضمان عدم تكرارها في المستقبل والتعامل بحسم مع اي محاولة للخروج عن القانون ،  مشيرا إلى أن البناء المخالف أثر بالسلب على البنية التحتية وكان لابد من إيقافه.

واضاف المحافظ ان حي النزهة قام بإزالة أكثر من 90% من المباني المخالفة به الصادر لها قرارات إزالة حتى الآن.

واضاف رئيس الحي ان العقار صادر له ترخيص بارضي و9 أدوار متكررة وقام المالك  ببناء دورين وغرف بالسطح بالمخالفة للترخيص الصادر.