رئيس حماية المستهلك عن طوابير شراء الأرز بـ12 جنيهًا: منظر يفرح البعض ويبكي آخرين (فيديو)

بيع 3 أطنان أرز بسعر 12 جنيهًا لدي إحدي المحتكرين في الجيزة

رئيس حماية المستهلك عن طوابير شراء الأرز بـ12 جنيهًا: منظر يفرح البعض ويبكي آخرين (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:02 ص, الأثنين, 2 يناير 23

قال أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إن طوابير شراء الأرز بـ12 جنيهًا بعد ضبط أحد المحتكرين بالجيزة، منظر يفرح البعض ويبكي آخرين.

وأوضح أنه تم التعرض لحملة الجهاز في كفر طهرمس في محافظة الجيزة، وتم الاعتداء عليها، ورجال الحملة كانوا صامدين وخرجوا كميات الأرز المضبوطة لدى أحد التجار المحتكرين.

وأضاف: “أنا آسف هذا النوع وليس كل تجار مصر، ناس يعتبروا خارجين عن القانون وتوقع منهم أي شئ”.

وتابع حسام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتي على فضائية صدي البلد، أنه تم إخطار قسم الشرطة وتم إرسال قوات.

وأوضح أنه تم محاولة شراء كيلو أرز من التاجر ليخبره صاحب المحل أن سعره 19 جنيها في حين أن السعر الذي كان من المفترض أن يبيع به التاجر 12 جنيهًا وفقًا لما كان معلن لديه.

وتابع حسام، أنه تم تحرك الحملة على المحل التجاري، و تم بيع الكميات الموجودة التاجر الذي كان لديه 3 أطنان أرز معبأ وتم بيعهم للمواطنين بالسعر الذي كان أعلن عنه وهو 12 جنيهًا.

وعن الطوابير ، قال رئيس جهاز حماية المستهلك: “لما الناس تخرج بالشكل ده عشان تأخذ حقها الطبيعي، فالمنظر إذا كان يفرح البعض فهو يبكي آخرين.

وأضاف أن هذا شئ مؤلم للغاية إن إحنا نشوف اللقطة، وأنا كرئيس جهاز حماية المستهلك مش سعيد باللقطة بالعكس، أنا لو ممسكتش نفسي أبكي على لقطة زي دي أن الناس لمجرد أنها تأخذ حقها وقفت طوابير بالشكل ده.