رئيس حكومة اليونان: مصر والأردن عليهما عبء ثقيل ويتصرفان بكل شجاعة ونرفض تهجير الفلسطينيين

وتابع أن حماس منظمة إرهابية وأدت إلى الكثير من المعاناة للإسرائيليين والفلسطينيين، وهم لا يمثلون الشعب الفلسطيني وهو لا يستحق هذا، والتصعيد الإقليمي يجب أن يتوقف

رئيس حكومة اليونان: مصر والأردن عليهما عبء ثقيل ويتصرفان بكل شجاعة ونرفض تهجير الفلسطينيين
محمد مجدي

محمد مجدي

4:49 م, السبت, 21 أكتوبر 23

قال كرياكوس ميتسوتاكيس رئيس حكومة اليونان: نعزي من فقدوا حياتهم في الأحداث التي وقعت منذ 7 أكتوبر الجاري بين الجانبين في إسرائيل وقطاع غزة، وتدمير البنية التحتية في غزة، وموقف اليونان واضح أن إسرائيل يحق لها الدفاع عن نفسها وفق القانون الدولي.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة الأمم المتحدة.

وأضاف رئيس حكومة اليونان، أن العقاب الجماعي، أمر محذور يحذره قانون الحرب وهذه الحروب يمكن أن تكون لها تبعات سيئة العواقب على المدنيين، وكل الأمور يجب أن تتم وفق القوانين الدولية.

وتابع أن حماس منظمة إرهابية وأدت إلى الكثير من المعاناة للإسرائيليين والفلسطينيين، وهم لا يمثلون الشعب الفلسطيني وهو لا يستحق هذا، والتصعيد الإقليمي يجب أن يتوقف.

وأكد رئيس حكومة اليونان، أن مصر والأردن عليهما عبء ثقيل وهم يتصرفان بكل شجاعة وجهد ويرفضان بشكل قاطع التهجير القسري للشعب الفلسطيني، واليونان ضد التهجير القسري.

وقال إنه يجب وقف بحر الدم والضحايا والتبعات السلبية على الجانبين وغطلاق سراح الرهائن مع دخول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، مع وقف التصعيد.