رئيس «حسَّاب»: توافق الخطط الاستراتيجية دعم استحواذ مجموعة التيسير على المعامل

استحوذت مجموعة التيسير نهاية 2019، على حصة حاكمة تتجاوز 75 % من معامل حسّاب، المؤسسة من الدكتورة أمينة حساب، فى صفقة بلغت قيمتها 50 مليون جنيه.

رئيس «حسَّاب»: توافق الخطط الاستراتيجية دعم استحواذ مجموعة التيسير على المعامل
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:56 ص, الأثنين, 13 يناير 20

قالت الدكتورة أمينة حساب ، رئيس مجلس إدارةإن عملية استحواذ مجموعة التيسير الطبية القابضة على حصة حاكمة معامل حساب قد جاءت بدعم وتوافق الظروف والخطط الإستراتيجية بين الطرفين.

وأكدت أمينة فى تصريحات خاصة لـ”المال” أن التوقيتات تناسبت بين الطرفين ففي الوقت الذى وضعت فيه مجموعة التيسير خطة توسعية واستثمارية منتصف 2018 ، كان هناك رغبة للمستثمر المغربى وهو شركة السهم المغربية فى التخارج من معامل حساب التى سبق أن استحوذ عليها قبل أعوام.

يذكر أن مجموعة التيسير قد استحوذت نهاية 2019، على حصة حاكمة تتجاوز 75 % من معامل حسّاب، المؤسسة من الدكتورة أمينة حساب، فى صفقة بلغت قيمتها 50 مليون جنيه.

وأكدت رئيس حساب أن مجموعة التيسير كانت ترغب فى التوسع عبر بناء مستشفيات في المناطق التى ترغب حساب التوسع فيها ، وزيادة فروعها وبالتالى قررنا ضم القوتين فى كيان واحد ضخم للتوسع فى منطقة شمال مصر.

وأوضحت أن “حساب” سبق أن تلقت عرضا من أحد المستثمرين للدخول كشريك لكن لم تر العرض مناسبا لاختلاف الرؤى لكن جاءت صفقة التيسير لتحافظ معاملنا على نفس الرؤية والخطة الاستراتيجية والمبادئ ، وبالتالي كان هناك توافق كبير في الخطط الاستراتيجية .