رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«الوفد»: الصين أسهمت بأكثر من 70% للحد من الفقر بالعالم

قال بدراوي رئيس حزب الوفد إن الصين حققت ما يشبه المعجزة، فى الحد من الفقر فى العالم .

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بـ«الوفد»: الصين أسهمت بأكثر من 70% للحد من الفقر بالعالم
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

2:59 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

أكد حسن بدراوي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد، أن تجربة الصين في القضاء على الفقر تعكس الإرادة القوية لدى حكومة بكين، التي حققت “ما يشبه المعجزة” في هذا المجال حيث أظهرت بيانات رسمية صينية، أنه تم انتشال أكثر من 850 مليون صيني من براثن الفقر على مدار العقود الأربعة الماضية، مما ساهم بأكثر من 70 % في التقدم العالمي في الحد من الفقر.

وقال بدراوي إن الصين حققت ما يشبه المعجزة، لأنه لا يوجد أي دولة تستطيع أن تفعل ذلك.

أشاد بدراوي رئيس حزب الوفد بالصين لأنها حققت ما يشبه المعجزة، فى الحد من الفقر فى العالم .

وأضاف بدراوي، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء شينخوا االصينية، أن “تجربة الصين ذات عمق.. فقد نجحت في التحول من الفقر إلى التقدم الاقتصادى.. وبالتأكيد هي تجربة رائدة”.

ووصف أيضا تجربة الصين فى مكافحة مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) بأنها “ممتازة “، ونجحت بشكل رائع في السيطرة على ا.

ويرى بدراوي رئيس حزب الوفد أن هذا النجاح يرجع إلى اتخاذ الحكومة الصينية إجراءات احترازية صارمة للحد من العدوى.

ويرجع أيضا نجاح حكومة بكين فى احتواء فيروس كورونا إلى تعاون والتزام الشعب الصيني بتطبيق هذه الإجراءات التى أوقفت العدوى.

وأشاد السياسي المصري، بالدعم الكبير والتعاون المتبادل بين بلاده والصين فى أزمة فيروس كورونا الذى بدأ بمدينة انتقل للعالم.

وبادرت الحكومة الصينية لاحقا بإرسال عدة شحنات طبية من المساعدات للقاهرة، لمواجهة الأزمة الصحية والحد من تفشى مرض كوفيد 19.

بدراوي أثنى على “تبادل الخبرات الصينية المصرية

وأثنى بدراوي على “تبادل الخبرات الصينية المصرية واختيار مصر مركزا لإنتاج اللقاح الصيني بأفريقيا فور اعتماده.

وعقد أطباء وخبراء صينيون سلسلة مؤتمرات بالفيديو مع نظرائهم المصريين لمشاركة خبراتهم في الوقاية وعلاج كورونا منذ منتصف أبريل الماضى.

ووصف بدراوي، العلاقات بين مصر والصين بأنها “تاريخية.. متميزة.. وفي تنامي مستمر على مستوى الحكومتين والأحزاب وعلى مستوى الشعبين”.

وأوضح بدراوى أن العلاقات المصرية مع الصين شهدت بالسنوات الأخيرة طفرة لتصل لمستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار حسن بدراوى إلى أن العلاقات السياسية المتميزة أدت إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وزيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر.

وتنفذ الشركات الصينية عدة مشروعات ضخمة في مجال البناء والتشييد والطاقة والنقل والصناعة، أبرزها مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنطقة تيدا الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتابع بدراوي، “نتمنى توطين الصناعات الصينية فى مصر، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، حيث تسعى مصر للتحول إلى مجتمع رقمى”.

وأردف أن “الصين دولة صناعية وقوة اقتصادية كبيرة، ومصر دولة محورية ورائدة بمنطقة الشرق الأوسط، والتعاون بينهما يصب بصالح البلدين”.

هذه المادة نقلا عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” وفق اتفاق لمشاركة المحتوى مع جريدة المال.