رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي

بتكلفة 5 مليارات جنيه

رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعي
أحمد صبحي

أحمد صبحي

12:27 م, الأحد, 11 أبريل 21

تفقد المهندس أحمد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، مشروع الإسكان الاجتماعي بأحياء الحرية والمجد والكرامة بمنطقة 2600 فدان.

 ويضم المشروع  1090 عمارة ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي بإجمالي  (26160 وحدة ) بتكلفة استثمارية بلغت نحو 5 مليارات جنيه.

وشدد على ضرورة الالتزام بخطط تنفيذ الإسكان الاجتماعي خلال العام، وتسليم الوحدات لمستحقيها في المواعيد المقررة دون تأخير، بجانب الانتهاء من تنفيذ جميع المباني الخدمية بالمنطقة،  لكي تكتمل وتعمل مع استلام المواطن وحدته.

وأكد على ضرورة استمرار أعمال النظافة والصيانة بجميع العمارات التي تم تسليمها للسكان، وتوزيع صناديق القمامة بشكل لائق يخدم سكان المدينة، واستمرار أعمال اللاندسكيب والزراعة المتبقية بتلك المناطق.

كما تفقد المهندس أحمد على، مشروع خط الصرف الرئيسي لمدينة العبور الجديدة بمنطقة 2600 فدان قطر 600 مم الذي بلغت نسبة إنجازه 90 %، وشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ الخط وإعادة الشيء إلى أصله حتى يتم إستيعاب جميع الكثافات السكانية المستقبليه بالمنطقة.

وفي ختام الجولة، أشاد مسئولو جهاز العبور الجديدة بالجهود المبذولة واستمرار العمل بكثافة بالمواقع لدفع عجلة التنمية بالمدينة.​