رئيس جهاز الشروق يلتقي حاجزي مشروع دار مصر لحل شكاواهم

اجتماع مع حاجزي وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط.

رئيس جهاز الشروق يلتقي حاجزي مشروع دار مصر لحل شكاواهم
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

11:05 ص, الأحد, 16 يونيو 19

عقد المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، اجتماعًا مع حاجزي وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، واستمع إلى شكواهم من عدم اكتمال المرافق والخدمات بالمشروع.

وقال: جميع المرافق، مياه وصرف صحي وكهرباء وأسفلت وغاز متوافرة بالمشروع، ولا صحة لما يقال خلاف ذلك.

وبشأن شكواهم من اختلاف بنود تنسيق الموقع بالمرحلة الأولى عن الثانية، تم إخطارهم بأنه جار اتخاذ إجراءات سحب الأعمال من الشركة المنفذة للموقع العام بالمرحلة الأولى، والتى نتج عنها قيام الشركة المنفذه للأعمال بالبدء بتكثيف الأعمال والبدء بالبرجولات.

وأضاف أنه تم تكليف الشركة المنفذة لتنسيق الموقع  للمرحلة الثانية بتنفيذ أعمال الموقع العام للأجزاء التى لم تبدأ بها الشركة الأولى، وذلك بعد موافقة السلطة المختصة، كما 
تم التأكيد على انتهاء أعمال تنفيذ العمارات قبل 30/7 القادم، وستتولى إحدى الشركات أعمال الصيانة والنظافة والأمن للكمبوند كاملا. 

من ناحية أخرى، أعلن عن إخلاء جميع الوحدات السكنية التى توجد فى العمارات التى أنشأها جهاز المدينة للسكن الأسرى فقط، وتم تأجيرها لعمالة مؤقتة وذلك طبقاً لمحضر تخصيص تلك الوحدات للملاك.

وأوضح أنه أعطى تكليفات لإدارتى “الأحياء والأمن” بجهاز المدينة بالمرور على كافة الوحدات المؤجرة للعمالة غير المنتظمة و إعداد حصر كامل وتسليمه للجهات الأمنية المعنية للاستعلام مثل شرطة ” التعمير، الأمن العام، قطاع الأمن الوطنى، المباحث الجنائية”، ولإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أنه تم بالفعل البدء  بالمرور  والتحرى والكشف أمنياً على العمالة المقيمة بالوحدات السكنية للعمارات التى تتبع لجهاز المدينة، وإتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الجهات الأمنية لإقامتهم قبل الرجوع لقسم الشرطة في المدينة، وجارٍ استكمال الحملات على كافة أنحاء أحياء المدينة بالكامل.