رئيس جهاز التنظيم والإدارة: التقديم لمسابقة تعيين المعلمين أونلاين عبر بوابة الوظائف الحكومية

لضمان تكافؤ الفرص والمساواة

رئيس جهاز التنظيم والإدارة: التقديم لمسابقة تعيين المعلمين أونلاين عبر بوابة الوظائف الحكومية
عصام عميرة

عصام عميرة

7:09 م, الجمعة, 21 يناير 22

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه سيتم الإعلان عن مسابقة اختيار 30 ألف معلم من خلال بوابة الوظائف الحكومية، لافتا إلى أن التقديم سيكون أونلاين لعدم التكدس في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ساهم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتحديد العجز في بشكل مركزي لكل مادة تعليمية والمراحل التعليمية المطلوبة.

وأوضح اننا نعمل حاليا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم علي وضع المواصفات والاشتراطات المطلوبة للتقديم، مشيرا الي انه تعد مسابقة تؤدي الي التعين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات لتبلغ 150 الف معلم لسد العجز، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، واعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالى 3.1 مليار جنيه.

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ان هناك تعاون بين مجلس الوزارة وغدة وزارات معنيه منها المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والجهاز لضمان تنفيذ المخطط باعلي معايير الحوكمة والمساواة وتكافؤ الفرص.

وأوضح “الشيخ”، ردا علي سؤال حجم الرواتب للمعلمين الجدد، أن وزارة المالية هي المسئولة عن استكمال دراسة الأثر المالي في الموازنة العامة للدولة لصرف رواتب المعلمين الجدد.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز على هامش ورشة العمل التي نظمها اليوم لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية بعنوان” الإصلاح الإداري .. الرؤى والخطوات”، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.