رئيس «مستثمري العاشر من رمضان»: الاستثمار في بناء مدن صناعية يسير ببطئ

السوق العقاري جيدا جدا ولكن يحتاج لبناء مدن صناعية كاملة تستهدف خلق فرص عمل للشباب

رئيس «مستثمري العاشر من رمضان»: الاستثمار في بناء مدن صناعية يسير ببطئ
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

6:34 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال المهندس حمدي عتمان إن السوق العقاري جيدا جدا ولكنه يحتاج الآن لبناء مدن ومجتمعات صناعية كاملة تستهدف خلق فرص عمل للشباب كمدينة العاشر، فحتى الآن لازال هناك حالة من التبواطؤ نحو الاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف عتمان في تصريح لـ”المال”، على هامش مؤتمر مدن المستقبل، اليوم الأحد، أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الهدف، مطالبا بترخيص الوزارة لأراضي جديدة لإقامة مجتمعات صناعية كاملة عليها وليس فقط مجرد بناء وحدات سكنية وإدارية وتجارية لتوفير فرص عمل للشباب ووضع مصر على خريطة المدن الصناعية في العالم، وكذلك تشجيع المستثمرين بتذليل العقبات التي تواجههم في هذا القطاع وتسهيل الحصول على أراضي لبناء مصانع سواء بمد فترة التقسيط على عدة سنوات أو بالمشاركة مع الدولة مقابل نسبة من الأرباح يتم الاتفاق عليها مع المستثمر.

وطالب عتمان الوزارة بترخيص 1400 فدان على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي بجانب هايبر وان لإقامة مدينة صناعية جديدة عليها، داعيا المطورين العقاريين للاستثمار في هذا المكان الذي وصفه بالواعد لقربه من العاصمة الإدارية.

عقد مؤتمر مدن المستقبل برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، واتحاد الغرف العربية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وغرفة التطوير العقاري، وجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع مختلف الهيئات الاقتصادية في مصر.

وشارك في المؤتمر وزراء ومسؤولون من مصر ومن دول عربية ومستثمرون من دول الخليج والعالم العربي، والمصارف التجارية والاستثمارية المحلية والإقليمية، وشركات مصرية وعربية ودولية في مجالات التطوير العقاري المختلفة: السكني، التجاري والإداري، السياحي والترفيهي، التعليمي، الصحي، وتطوير الأراضي الصناعية