رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يسرد لـ«المال» تفاصيل اكتشاف حالة كورونا

الحالة كانت تعاني من السرطان وتعالج باستخدام بالكيماوي ولم تظهر عليها أعراض كورونا إلا بعد إجراء اشعة على الرئة و

رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يسرد لـ«المال» تفاصيل اكتشاف حالة كورونا
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:01 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

كشف الدكتور محمد عزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تفاصيل إصابة مريض مصاب كورونا في مستشفي سعاد كفافي التابعة للجامعة وحقيقة تشميعها، موضحاً أن ما حدث هو غلق وحدة الطوارئ فقط لمدة 14 يوميا بينما تعمل باقي الوحدات لخدمة المرضي.

المصاب كان يعاني من السرطان ولم تظهر عليه الأعراض

وأضاف عزازي أن الحالة كانت تعاني من السرطان وتعالج باستخدام بالكيماوي ولم تظهر عليها أعراض كورونا إلا بعد إجراء اشعة على الرئة وتم التواصل مع وزارة الصحة وعلى الفور تم نقل المريض بسيارة مجهزة من الوزارة لإحدى المستشفيات المخصصة للحجر الصحي .

عزل جميع المخالطين لمدة 14 يوما ..وغلق الطوارئ فقط

وتابع رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أنه تم عزل جميع المخالطين للحالة ، سواء الطبيب المتابع أو الممرضين ،في وحدة خاصة بالمستشفي لمدة 14 يوما وفي حال التأكد من اصابتهم بفيروس كورونا سيتم ابلاغ وزارة الصحة على الفور لاتخاذ اللازم .

وأكد رئيس جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا أنه يتم تعقيم المستشفي مرتين يوميا، لافتاً إلى أن باقي وحدات المستشفي تعمل على خدمة المرضي الذين يشغلون ما بين 40إلى 45 غرفة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الصدد.

إتاحة المقررات الدراسة لـ 20 ألف طالب أون لاين ..وجاهزون لأى دعم

وفيما يتعلق بالتعامل مع طلاب الجامعة أكد عزازي أنها تقوم بحملات توعية لطلابها البالغ عددهم 20 ألف كما يتم اتاحة المحاضرات أون لاين لافتاً إلى أن الجامعة على استعداد لتقديم العون لمواجهة انتشار الفيروس وفقاً لطلبات وزارة الصحة.

وتداول صفحات مواقع التواصل الإجتماعي منذ قليل صور توضح تشميع مدخل مستشفي سعاد كفافي بعد اكتشاف الحالة .