رئيس جامعة بورسعيد: نستعد بحزمة برامج تعليمية تنقلنا للعالمية

وأشار إلى أن المرحلة القادمة سنخرج خارج الصندوق وخارج اسوار الجامعة لفتح افاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقلنا للعالمية

رئيس جامعة بورسعيد: نستعد بحزمة برامج تعليمية تنقلنا للعالمية
أماني العزازي

أماني العزازي

7:14 م, الأحد, 29 سبتمبر 24

أكد الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، أنه بصدد إعداد حزمه من البرامج التعليمية من شأنها نقل الجامعة للعالمية بإتاحة برامج جديدة غير تقليدية، لافتًا إلى أهمية العمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبة والتعرف على مشاكلة والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقًا لمتطلبات سوق العمل.

بالإضافة إلى إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على اراء ومشاكل الخريجين، مؤكدا ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية حيث إن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأشار رئيس جامعة بورسعيد إلى حرص ادارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار
جاء ذلك خلال جولته التفقدية صباح اليوم ترافقه سامية المصيلحي أمين عام جامعة بورسعيد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم.

كان فى استقباله الدكتور عاطف عبد الباقى عميد كلية الصيدلة والدكتور محمد كامل القائم بعمل عميد كلية العلوم وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري.

وخلال جولته رحب بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة وقام بمشاركة عشيرة الجوالة احتفالهم باستقبال الطلاب الجدد مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد متمنيًا لهم النجاح والتفوق وحثهم علي المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة.

اعقب ذلك قام بتفقد العديد من القاعات الدراسية والمعامل بالكليتين وقام بلقاء عدد من الطلاب والاستماع لهم والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بهم وبالعملية التعليمية واطمأن على انتظام العمل داخل الكليات وإعلان الجداول الدراسية لأبنائنا الطلاب، مؤكداً حرص الجامعة على توفير كل سبل الدعم لأبنائنا الطلاب.

ثم اجتمع مع السادة أعضاء هيئة التدريس و أعضاء الجهاز الإداري بالكليتين؛ حيث بدأ بتقديم الشكر للسادة رؤساء جامعة بورسعيد السابقين وأيضا السادة عمداء الكليات السابقين لما قدموه من جهد خلال فترة عملهم بالجامعة ثم تطرق الى خطة العمل للمرحلة القادمة والتي تتطلب المزيد من الجهد والعمل الجاد من اسرة الجامعة
وذلك من خلال التعرف على مواطن القوة والضعف بكافة القطاعات والكليات، مؤكداً أن جامعة بورسعيد جامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية ببرامج مميزة تجذب الطالب الأجنبي للالتحاق بها.

وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب ،مؤكداً على أن إدارة الجامعة وقياداتها تستمع الى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.