رئيس جامعة القاهرة: سيعاد النظر في أسعار الروف والحديقة بإسكان أعضاء هيئة التدريس

إعادة النظر في أسعار الرووف والحديقة ونقاط التميز بمشروع أعضاء هيئة التدريس بالشيخ زايد، بحسب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة: سيعاد النظر في أسعار الروف والحديقة بإسكان أعضاء هيئة التدريس
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:20 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، إنه تقرر إعادة النظر في أسعار الرووف والحديقة ونقاط التميز بمشروع أعضاء هيئة التدريس في مدينة الشيخ زايد.

وقال رئيس جامعة القاهرة لـ”المال” على هامش مشاركته في حفال جائزة التميز الحكومي الذي نظمته وزارة التخطيط، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء.

وأكد الخشت أنه سيتم إعادة دراسة الأسعار وطرحها مرة أخرى على أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة.

وكانت لجنة الإسكان في جامعة القاهرة بتاريخ 25 سبتمبر الماضي قررت تحصيل نقاط التميز للوحدات بواقع 1500 جنيه للنقطة، وتسدد كل 3 شهور حتى نهاية المشروع.

كما قررت اللجنة بدء تحصيل الروف بسعر المتر المربع 5000 جنيه للمسطح المغطي، وسعر 2500 جنيه للمتر المسطح المفتوح.

سعر المتر بالنسبة للحديقة 2500 جنيه

وقررت اللجنة أن يكون سعر المتر بالنسبة للحديقة 2500 جنيه للمتر، وطريقة التحصيل بالنسبة لأقساط الروف والحديقة كل 3 شهور بدون فوائد تأخير مع الأقساط، على أن تطبق اعتبارا من مطلع ديسمبر المقبل.

وتمتلك جامعة القاهرة 750 فدانا في مدينة الشيخ زايد، تم تخصيص 175 فدانا منها لمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بإجمالي 4836 وحدة مقسمة على ثلاث نماذج، وهي 65 مترا مربعا، و115 مترا مربعا، و175 مترا مربعا.

ويقام مشروع الإسكان بجوار الفرع الدولي الجديد لجامعة القاهرة الذي تم إطلاقه حملة دعائية لتمويلها من خلال تبرعات الفترة الماضية بمعرفة ٤ لجان ، وهي لجان الحملة الدعائية ، وضمت بعض عمداء الكليات ، واللجنة الفنية ، ولجنة التقييم ، وضمت أساتذة كلية الإعلام ، بالإضافة إلى لجنة قانونية ، وذلك بالتعاون مع الشركة المنفذة للحملة.

وركزت الحملة الدعائية للفرع الدولي، على بداية جامعة القاهرة الأهلية، والتي بدأت بتبرع من الأميرة فاطمة إسماعيل بإملاكها ومجوهراتها حتى يكون هناك شخصيات ترفع اسم مصر في المحافل الدولية مثل الدكتورة سميرة موسى أول عالمة ذرة مصرية، ومجدي يعقوب جراج القلب العالمي، ورجل المحبة البابا شنودة، والأديب العالمي نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل.