رئيس جامعة العلمين: لدينا شراكات مع جامعتي ولاية ميتشجن ولويفيل

الجامعة لديها على المستوى الدولى شراكات مع جامعة ولاية ميتشجن وجامعة لويفيل

رئيس جامعة العلمين: لدينا شراكات مع جامعتي ولاية ميتشجن ولويفيل
معتز محمود

معتز محمود

4:38 م, الأربعاء, 7 أبريل 21

قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة العلمين الدولية AIU إن الجامعة لديها على المستوى الدولى شراكات مع جامعة ولاية ميتشجن وجامعة لويفيل.

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الإسكندرية

وأضاف على هامش إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية بين جامعة العلمين الدولية AIU والجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC ، أنه تم التوقيع عليها بمقر الجامعة بمدينة العلمين الجديدة أنه على المستوى المحلى وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الإسكندرية.

وأوضح أن الجامعة تحرص على إقامة  شراكات محلية ودولية مع العديد من الجامعات المرموقة، لافتاً إلى أنه جار العمل على إقامة شراكات مع جامعة فيرجينيا تك وجامعة ايست لندن وجامعة نورث ويسترن

وفى كلمتة، قام الدكتورعصام الكردى بالترحيب بوفد الجامعة الأمريكية وبالسادة الحضور وقام بتعريف لجامعة العلمين الدولية التى تم إنشاؤها بموجب قرار جمهورى ومساحتها ومبانيها وبرامجها المختلفة وطريقة التدريس بها .

حضر مراسم توقيع الاتفاقية وفد رفيع المستوى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعمداء الكليات ومديرو البرامج وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة العلمين الدولية

كما أوضح رئيس جامعة العلمين الدولية أن العملية التعليمية ديناميكية ومنظومة التعليم عن بعد كانت ترفضه بعض الجامعات إلا أن جائحة فيروس كورونا المستجد فرضت العمل به.

وأشار إلى أن هناك فائدة عظيمة فى البرامج الدراسية وطريقة تدريسها وتقييمها وتحول الجامعة إلى جامعة ذكية.

وأعتبر أن الاتفاقية التى تم توقيعها اليوم تمثل اتفاقية إطارية تشمل كل أنواع التعاون، ثم بعد ذلك يتم الاتفاق على تفاصيل وتوقيع اتفاقيات بشأنها منها أن يتم تدريس الطلاب بين كل من الجامعتين.