رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني

خلال انعقاد مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة اليوم

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني
مها يونس

مها يونس

5:16 م, الأربعاء, 1 مارس 23

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية ، خلال انعقاد مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة اليوم، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسى الثاني، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة، لافتا إلى انتهاء الكليات من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب.

وأكد “قنصوة” على عمداء الكليات التأكيد على دور المرشد الأكاديمي لتوجيه الطلاب بجميع الكليات، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالمجلات العلمية والنشرات الدورية التى تصدرها كليات الجامعة، واستمرار تقديم الدعم للباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة؛ للارتقاء بتصنيف الجامعة في كُبرى التصنيفات العالمية.

وأحيط المجلس علما بتوقيع اتفاقية التعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ومنظمة العمل الدولية بهدف إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) وبتمويل مقدم من المملكة المتحدة، موضحاً أن المرحلة الأولى تضمنت إنشاء منصات تفاعلية بسبع جامعات حكومية من ضمنها جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن هذه البرامج ستساعد على تنمية مهارات وقدرات الطلاب للحصول على فرص عمل أفضل، والمساعدة في دعم النمو الاقتصادي الشامل لافتاً أن هذه البرامج سيتم طرحها من خلال مراكز التطوير المهني بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بملف إعداد وتأهيل السادة مساعدى العمداء والوكلاء لخلق كوادر مستقبلية قادرة على التعامل مع المهام الجامعية المختلفة ومشروعات الطوير التى تتبناها الجامعة وإنشاء قاعدة قوية من الكفاءات الشبابية تكون مؤهلة للعمل الجامعى والإدارى وقادرة على القيادة فى المستقبل .