رئيس «تنمية التجارة الداخلية»: طرح 7 مناطق تجارية ولوجستية على المستثمرين نهاية يناير

14 شركة كبرى قامت بشراء كراسة شروط إنشاء 4 مستودعات

رئيس «تنمية التجارة الداخلية»: طرح 7 مناطق تجارية ولوجستية على المستثمرين نهاية يناير
محمد مجدي

محمد مجدي

9:35 ص, الأحد, 24 يناير 21

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أنه سيتم طرح 7 فرص استثمارية جديدة على المستثمرين المحليين والأجانب، قبل نهاية الشهر الحالي، لإقامة مناطق تجارية ولوجستية فى محافظات الإسماعيلية والقليوبية وجنوب سيناء، بقيمة استثمارية بين 1.5 إلى 5 مليارات جنيه للمنطقة الواحدة.

وقال عشماوى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن عدد المشروعات التى تم طرحها بالفعل حتى الآن بلغ 11 مشروعًا فى 11 محافظة، وسيرتفع إلى 18 بعد إضافة الفرص الجديدة.

وفى سياق متصل، قال «عشماوي» إنه تم الاتفاق مع شركة رانجيس الفرنسية على إقامة أسواق جملة وتجزئة فى محافظات الجمهورية، وبنهاية شهر إبريل المقبل سيتم وضع الدراسة الفنية الخاصة بها، والتى سيتراوح عددها ما بين 12 إلى 15 سوق جملة وتجزئة.

وأكد أنه خلال الربع الأول من العام الحالى سيتم الإعلان عن طرح 3 مستودعات تخزين رئيسية جديدة على المستثمرين، والمحافظات المستهدف إقامتها بها.

يذكر أن 14 شركة كبرى قامت بشراء كراسة شروط إنشاء 4 مستودعات بمحافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر كمرحلة أولى، ومن المقرر البت فى العروض الفنية والمالية للشركات المتقدمة فى 28 يناير الحالي.

وأوضح عشماوي، أنه تم الاتفاق على ضغط فترة التنفيذ إلى 18 حتى 24 شهرًا بدلًا من 3 سنوات، وأن كل مستودع سيخدم أكثر من 4 محافظات، ومتوسط التكلفة الاستثمارية للمستودع الواحد تصل إلى 5 مليارات جنيه.