رئيس تنمية الأعمال بالمجموعة: «إي فاينانس» مستعدة للإسهام في إنشاء المركز المصري للهجرة

لبث روح الأمل في نفوس الشباب الحالمين بالسفر

رئيس تنمية الأعمال بالمجموعة: «إي فاينانس» مستعدة للإسهام في إنشاء المركز المصري للهجرة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:20 م, الأربعاء, 14 فبراير 24

أكد هاني موسى، رئيس قطاع تنمية الأعمال بمجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات التكنولوجية والرقمية، على استعداد المجموعة للبدء في العمل الفوري مع وزارة الهجرة في سبيل تحقيق رؤيتها لإنشاء المركز المصري للهجرة، لبث روح الأمل في نفوس الكثير من الشباب الحالمين بالسفر للعمل بشكل يحفظ لهم كرامتهم ويؤمن لهم المستقبل، خصوصًا أنها مؤسسة حكومية لا تبتغي إلا تأمين مستقبل أفضل لمصر وللشباب.

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قد استقبلت ياسمين راشد، رئيس قطاع التسويق والخدمة المجتمعية بمجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، وهاني موسى، رئيس قطاع تنمية الأعمال بالمجموعة، لبحث سبل التعاون في ملف التدريب من أجل التوظيف.

ورحبت وزيرة الهجرة بالتعاون مع شركة “إي فاينانس”، وتم الاتفاق بين الجانبين على التواصل والتنسيق فيما بين فريق العمل من الجانبين، من أجل وضع صيغة توافقية لإقامة تعاون مثمر في إطار ملفي دعم التعليم التكنولوجي، والتدريب من أجل التوظيف.

وكشفت عما يقوم به المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج التابع لوزارة الهجرة، من دور كبير ومهم في التدريب الشباب من أجل التوظيف وتقديم المشورة والنصائح لتأهيلهم للعمل في الأسواق العالمية.

وأوضحت أن المركز سيشمل العمل والتعاون من خلال اتفاقات مع مختلف الدول الساعية لرأب الفجوات في سوق العمل لديها بالتعاون مع مصر وضم الي اسواقها العمالة المدربة من مصر في مختلف المجالات وعلي رأسها دول الاتحاد الأوروبي، ومنها ألمانيا وإيطاليا وهولندا وإنجلترا وفنلندا وقبرص ومالطا واليونان ودول الخليج وغيرها.

ولفتت إلى تعاون وزارة الهجرة مع الغرفة التجارية بالقاهرة، فيما يتعلق بملف التدريب من أجل التوظيف، مع وزارة التنمية المحلية في دعم أصحاب المهن والحرف التراثية في المناطق الأكثر احتياجًا والمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، والترويج لمنتجاتهم داخليًا وخارجيًا في إطار مبادرة “أيادي مصر”.