رئيس بيراميدز: ننافس الفئات الأولى عالميا في إطارات الموتوسيكلات لجودتها العالية

80 % من الإنتاج مصنعه يتم توزيعها محليا

رئيس بيراميدز: ننافس الفئات الأولى عالميا في إطارات الموتوسيكلات لجودتها العالية
محمد فتحي

محمد فتحي

3:12 م, الأثنين, 23 يناير 23

قال إبراهيم جودة رئيس مصنع «بيراميدز» للإطارات، إن مصنعه ينافس الفئات الأولى في العالم فئة الموتوسيكلات نتيجة الجودة العالية التي تحتوي عليه منتجاته.

وأضاف جودة في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن 80% من إنتاج مصنعه الكائن في منطقة بورسعيد يتم توزيعها محليا على الوكلاء والفروع التابعة لمصنعة في محافظات الجمهورية.

وأكد أن الهدف من صناعة الإطارات هو بناء صناعة جديدة بمصر تنال ثقة المواطن المصري لتكون بديلة عن الاستيراد، لافتا إلى أن مصنعه ينافس مصانع ومؤسسات خارج مصر لإنتاج منتج بسعر محلي.

وأشار إلى أن مصر دولة مستهلكة ومستوردة للإطارات بنسبة 100%، لافتا إلى أن كل إطار يتم تصنيعه محليا يقلل من الإطارات المستوردة وبالتالي يصبح الإقبال شديدا على المنتج المحلي.

وأوضح أن مصر ليس بها مصانع لتصنيع الإطارات حاليًا وهي بحاجة إلى أن يكون بها 10 مصانع لتصنيع الإطارات في الوقت الحالي خاصة أن كمية استهلاك الإطارات غير طبيعة إذ أن كافة دول العالم تصنعها بهدف تصديرها إلى مصر لذا يستهدف المصنع أن يكون لدينا اكتفاءً ذاتيًا من إطارات الدراجات النارية خلال شهر 6 القادم.

يشار إلى أن المصنع مصري بنسبة 100% منذ بداية العمل فيه منذ عامين وحتى الآن، إذ يتم تصنيع الإطارات من الصفر حتى المنتج النهائي بداخله، كما أن المطاط حوالي 50% من المادة الخام المستخدمة في تصنيعه يجرى تصنيعها داخل المصنع.

على جانب آخر، أكد إبراهيم حودة أن المصنع لديه 4 آلاف عميل و12 فرعا في محافظات الجمهورية، فضلا عن 50 سيارة لتوزيع المنتجات على الوكلاء والأفرع، لافتا إلى أن عدد العمالة بلغ حوالي 1500 عاملا على مدار 3 ورديات يوميا.

ويصدر المصنع منتجاته إلى 10 دول في الوقت الحالي هما: «المغرب وتونس والجزائر وكينيا والسودان وسوريا وتركيا واليمن وباكستان والعراق».

وتبدأ مرحلة تصنيع الإطارات بالخلط يليها المنتج الوسيط يليها بناء الإطارات والتسوية والجودة والتغليف» وتنتهي بالتوزيع على السوق المحلية والتصدير للخارج، كما أن صناعته صعبة لأنها تتعلق بحياة المواطنين لذا يتم عمل اختبارات داخل المعامل للمواد الخام قبل استخدامها.