رئيس بيراميدز: تصنيع الإطارات محليا بديلا للمستورد.. والمنتج المصري يقتحم 10 دول حاليا

المغرب وتونس والجزائر وكينيا والسودان وسوريا وتركيا واليمن وباكستان والعراق

رئيس بيراميدز: تصنيع الإطارات محليا بديلا للمستورد.. والمنتج المصري يقتحم 10 دول حاليا
محمد فتحي

محمد فتحي

5:39 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

كشف إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز للإطارات، عن أن الهدف من صناعة الإطارات داخل مصنعه في المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد لبناء صناعة جديدة بمصر تنال ثقة المواطن المصري تكون بديلة عن الاستيراد.

جدير بالذكر أن مرحلة تصنيع الإطارات تبدأ بالخلط يليها المنتج الوسيط يليها بناء الإطارات والتسوية والجودة والتغليف» وتنتهي بالتوزيع على السوق المحلية والتصدير للخارج، كما أن صناعته صعبة؛ لأنها تتعلق بحياة المواطنين لذا يتم عمل اختبارات داخل المعامل للمواد الخام قبل استخدامها.

وأضاف جودة في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن مصنعه ينافس مصانع ومؤسسات خارج مصر لإنتاج منتج بسعر محلي، لافتا إلى أنه يصدر منتجاته إلى 10 دول في الوقت الحالي هما: «المغرب وتونس والجزائر وكينيا والسودان وسوريا وتركيا واليمن وباكستان والعراق».

وأشار إلى أن أبرز المواد الخام المستخدمة في تصنيع الإطارات ويتم استيرادها من الخارج هي: «المطاط الطبيعي وبعض الكيميكلز والتيل الفايبر كورد»، مضيفا أن هناك بعض المواد المستخدمة في التصنيع محلية الصنع مثل: «الكربون، والكبريت والكاليسوم».

يشار إلى أن المصنع مصري بنسبة 100% منذ بداية العمل فيه منذ عامين وحتى الآن، إذ يتم تصنيع الإطارات من الصفر حتى المنتج النهائي بداخله، كما أن المطاط حوالي 50% من المادة الخام المستخدمة في تصنيعه يجرى تصنيعها داخل المصنع.