رئيس بومبارديه: بدء تجميع قطارات مونوريل أكتوبر والعاصمة الإدارية يونيو 2020

تصنيع المكونات الرئيسية لبدء تنفيذ مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر خلال الربع الأول من 2020

رئيس بومبارديه: بدء تجميع قطارات مونوريل أكتوبر والعاصمة الإدارية يونيو 2020
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:57 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة بومبارديه العالمية برئاسة ماتيو بيرن، لبحث مستجدات الخطوات التنفيذية لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر.

في بداية اللقاء، أكد وزير النقل على أهمية هذين المشروعين في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لتعظيم منظومة النقل الجماعي ثم استعرض الجانبان الخطة التنفيذية للمشروعين.

تصنيع المكونات الرئيسية للمشروعين خلال الربع الأول من 2020

قال رئيس بومبارديه المملكة المتحدة إنه سيتم تصنيع المكونات الرئيسية للمشروعين خلال الربع الأول من 2020 على أن يبدأ تجميع القطارات من يونيو 2020 وذلك وفقا للجداول الزمنية المحددة في العقد.

كما بحث الجانبان زيادة أعداد المتدربين من الهيئة القومية على أعمال الصيانة وكذلك إمكانية فتح مركز للتدريب والصيانة في مصر وليس لصيانة المونوريل فقط.

وتناقش الطرفان في أهمية الإسراع بتفعيل التعاون الاستثماري للمشروعين، وبعدها تفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة لمصنع الشركة بديربي الذي تم إنشاءه منذ 150 عاما وينتج العديد من مختلف أنواع القطارات الكهربائية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، فى أغسطس الماضي، مراسم توقيع اتفاقية عقد تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع خطي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس من أكتوبر، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.