رئيس بوركينا فاسو يشكر السيسي على مساعدات مواجهة «كورونا» ويبحث جذب الاستثمارات المصرية

الرئيس السيسي أكد من جانبه على الترحيب بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة

رئيس بوركينا فاسو يشكر السيسي على مساعدات مواجهة «كورونا» ويبحث جذب الاستثمارات المصرية
المال - خاص

المال - خاص

10:43 م, السبت, 10 أكتوبر 20

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من السيد روك مارك كابوريه، رئيس جمهورية بوركينا فاسو، تطرق الأخيره فيه لشكر مصر على المساعدات التي قدمتها لمواجهة فيروس كورونا، وناقش جذب الاستثمارات المصرية لبلاده.

وأوضح المتحدث الرسمي السفير بسام راضي بأن رئيس بوركينا فاسو أعرب خلال الاتصال عن خالص التقدير والامتنان للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى بوركينا فاسو لدعم جهودها الوطنية في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، متطلعاً لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد من جانبه على الترحيب بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها، بالإضافة إلى استقبال المزيد من الكوادر البوركينية للمشاركة فى برامج بناء القدرات فى المجالات المختلفة.

كما تطرق الاتصال أيضاً إلى مناقشة التطورات الخاصة بعدد من القضايا الافريقية خاصة الامنية ومكافحة الارهاب في منطقة الساحل حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك في هذا الصدد.