رئيس «بنيان للتنمية»: العقار التجاري حقق متوسط أرباح بنسبة 32% متجاوزا الدولار والبورصة

خلال إحدى جلسات معرض سيتي سكيب بعنوان فرص الاستثمار في العقارات وأدارها حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال

رئيس «بنيان للتنمية»: العقار التجاري حقق متوسط أرباح بنسبة 32% متجاوزا الدولار والبورصة
شريف عمر

شريف عمر

12:35 م, الجمعة, 27 سبتمبر 24

قال طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة بنيان للتنمية والتجارة، إن الوحدات الإدارية والتجارية تحقق معدلات عائد مرتفعة على الاستثمار.

وأشار إلى أن حجم الاستثمار العقاري على مستوى العالم يبلغ 13.5 تريليون دولار، حيث تستحوذ الصناديق الاستثمارية على 70% من السوق، بينما يمثل الأفراد 30% فقط.

وأوضح أن العقار التجاري حقق متوسط أرباح بنسبة 32%، مقارنة بزيادة بنسبة 20% عند الاستثمار بالدولار، و13% في البورصة.

وأضاف عبد الرحمن أن الاستثمار عبر المنصات العقارية يتيح للمستثمرين فرصة بيع جزء من ممتلكاتهم بسهولة.

وأكد أن القاهرة الجديدة تحتل المركز الأول في النشاط العقاري، تليها مدينة السادس من أكتوبر في المركز الثاني، ثم منطقة وسط البلد في المركز الثالث.

شهد اليوم الثاني من معرض سيتي سكيب في نسخته الثالثة عشرة جلسة نقاشية بعنوان “فرص الاستثمار في العقارات – لا تستثمر في العقارات في مصر دون معرفة هذه المعلومات”.

تناولت الجلسة أهم المعلومات المطلوبة لاختيار الوحدة العقارية المناسبة للاستثمار، وألقت الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فى الساحل الشمالي والعاصمة الجديدة، بالإضافة إلى متطلبات وميزانيات العملاء المختلفة.

أدار الجلسة: حازم شريف، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس تحرير جريدة المال، وتحدث فيها إبراهيم المسيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة سوما باي السياحية، وطارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة بنيان للتنمية والتجارة، ومحمد سامي، نائب الرئيس للمبيعات لشركة كولدويل بانكر.