رئيس بنك مصر: تعاون رقمي مع «التأمينات الاجتماعية» لخدمة 2 مليون مواطن

يهدف البروتوكول إلى ميكنة جميع المستحقات التأمينية للمتعاملين مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمتمثلة في المبالغ المستحقة دفعة واحدة لأصحاب الشأن مثل متجمدات المعاش ومكافأة نهاية الخدمة ومصاريف الجنازة

رئيس بنك مصر: تعاون رقمي مع «التأمينات الاجتماعية» لخدمة 2 مليون مواطن
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:58 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البروتوكول الموقع مع هيئة التأمينات الاجتماعية، يعد ضمن منظومة تحول المجتمع من النظام النقدي إلى اللا نقدي، وهو ما يواكب توجهات الدولة للتحول إلى الدولة الرقمية، وسيستفيد منه من الخدمة حوالى 2 مليون مواطن.

وأضاف خلال كلمته، بمناسبة توقيع البروتوكول، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يعد خدمة لبنك مصر لاكتساب المزيد من العملاء له وللقطاع المصرفى، لافتًا إلى ان البنك حقق طفرة جديدة في الآونة الأخيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

500 فرع لبنك مصر على مستوى الجمهورية

وتابع: البنك وضع منظومة متكاملة لميكنة كل المدفوعات الحكومية، سواء ما تستهدف العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمتمثلة في ميكنة مرتباتهم أو التي تتعلق بمتحصلات الجهات الحكومية المستحقة لها (الضرائب – الجمارك)، عبر ميكنة تلك المدفوعات، وقام بنشرها في 500 فرع على مستوى الجمهورية.

تفاصيل خدمات بنك مصر لهيئة التامنيات الاجتماعية

‎ويهدف البروتوكول إلى ميكنة جميع المستحقات التأمينية للمتعاملين مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمتمثلة في المبالغ المستحقة دفعة واحدة لأصحاب الشأن مثل متجمدات المعاش ومكافأة نهاية الخدمة ومصاريف الجنازة، ومنحة الوفاة وغيرها من المزايا التأمينية الأخري المقدمة من الهيئة.

حيث يتم صرف المبالغ المستحقة لأصحاب الشأن على حساباتهم الجارية بالبنوك لمن يمتلك حساب جارى بأحد البنوك، ويتم الصرف لمن لا يمتلك حساب جارى من خلال توجه صاحب الشأن لأقرب فرع لبنك مصر وصرف المبالغ المستحقة له ، دون تقديم أية مستندات منه والاعتماد على بطاقة الرقم القومى فقط فى الصرف.

وزيرة التضامن تتطلع لزيادة التعاون مع بنك مصر فى الفترة المقبلة

وأعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بتوقيع بروتوكول مع بنك مصر، باعتباره مؤسسة مالية رائدة في مصر تقوم بتقديم التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية لعملائه من الهيئات والمؤسسات والشركات والأفراد، مشيرة إلى ما يقوم به البنك في مجال المسئولية المجتمعية ومساندة وزارة التضامن الاجتماعى في العديد من المشروعات الاجتماعية.

وأضافت “والي” أن الاتفاقية بها العديد من المزايا والتيسيرات والمساهمة في منظومة المدفوعات والمعاشات وجزء من الميكنة الخاصة بالتأمينات لمزيد من التسهيل على اصحاب المعاشات وتوفير الجهد والوقت لكل المستفيدين من خدمات الهيئه، مؤكدة أن الوزارة تتطلع مع صدور القانون الجديد إلى خلق شراكة أكبر وأوسع مع بنك مصر.