رئيس برلمان العراق: فى كل مرة أزور مصر أرى مشروعات تنفذ وثورة عمرانية وتنموية

قال:" ليس لنا إلا أن نكون سوياً فى مركب واحد"

رئيس برلمان العراق: فى كل مرة أزور مصر أرى مشروعات تنفذ وثورة عمرانية وتنموية
صفية حمدي

صفية حمدي

10:13 م, السبت, 31 أكتوبر 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، مساء اليوم، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، فيما أكد الأخير أنه فى كل مرة أزور مصر أرى مشروعات تنفذ وثورة عمرانية وتنموية .

وحضر من الجانب المصرى الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء، وحضر من الجانب العراقي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان البرلمانية.

وبدأ رئيس مجلس النواب العراقى اللقاء بتأكيد حرص العراق على تعزيز التعاون مع مصر وقال:” ليس لنا إلا أن نكون سوياً فى مركب واحد ، وأن نكون متعاونين لتجاوز الصعاب”.

وأضاف قائلا أنه فى كل مرة يزور فيها مصر يرى مشروعات يتم تنفيذها ، وثورة عمرانية وتنموية يقودها الرئيس السيسي ، مما يدل على أن في مصر قيادة وحكومة ذات رؤية وتعمل وفق منهجية وتخطيط.

وأكد الحلبوسي على دعم السلطة التشريعية فى العراق لكل ما تم التوصل إليه من اتفاقات تعاون في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.

وقال أنهم سوف يقومون فى المجلس بتسريع وتيرة التصديق على الاتفاقيات التى تتطلب تصديق البرلمان.

ومن جانبه، استهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس.

وشدد على تكليفات الرئيس الواضحة إلى الحكومة بالسعى للنهوض بعلاقات التعاون مع العراق فى شتى المجالات.

ونقل مدبولي تحيات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري ، إلى نظيره العراقي ، والذى عقب مشيدا بالدور الذى يقوم به عبد العال فى دعم قضايا العراق بالمحافل البرلمانية الدولية.

وعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء الاتفاقيات وجوانب التعاون التى تم إقرارها، وأكد أنه من جانبه سوف يقوم بالمتابعة عن كثب بمراحل تنفيذها، حتى تعود بالنفع على الشعبين المصري والعراقي.