رئيس الوزراء: 363 مليار جنيه مخصصات المرحلة الثانية لتنمية شمال سيناء لتنفيذ 302 مشروع

وصرح فى كلمته بالمؤتمر الجماهيري من مقر كتيية الجيش الثاني الميداني 101 في شمال سيناء، بأن خطة التنمية مخططة ولها مدة زمنية محدد لا تتجاوز 5 سنوات ومحدد 3 سنوات مرحلة أولى وعامين مرحلة ثانية

رئيس الوزراء: 363 مليار جنيه مخصصات المرحلة الثانية لتنمية شمال سيناء لتنفيذ 302 مشروع
صفية حمدي

صفية حمدي

2:38 م, الثلاثاء, 31 أكتوبر 23

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم زيادة مخصصات تمويل المرحلة الثانية لتنمية شمال سيناء إلى 363 مليار جنيه بدلا من 283 مليار جنيه، كان نصيبها من مخصصات التنمية التي أنفقت سابقا.

وصرح فى كلمته بالمؤتمر الجماهيري من مقر كتيية الجيش الثاني الميداني 101 في شمال سيناء، بأن خطة التنمية مخططة ولها مدة زمنية محدد لا تتجاوز 5 سنوات ومحدد 3 سنوات مرحلة أولى وعامين مرحلة ثانية.

وأوضح أن ميزانية الـ363 مليار جنيه محددة لـ302 مشروع موزعين على الـ6 مراكز الممثلين للمحافظة.

والخطة تستهدف 3 محاور، الأول تحسين مستوى معيشة أهالي شمال سيناء والثاني، تأسيس مجتمعات زراعية وصناعية وعمرانية وسياحية جديدة والثالث جذب استثمارات واعدة لهذه المنطقة.

وقال إنه بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة تقرر أن من ينفذ مشروعات تنمية وإعادة إعمار شمال سيناء هم أهالي سيناء، والدولة من جانبها ستزيد التمويل وعلى قدر ما جهد الأهالي وعملهم سنتمكن من التنفيذ.

وأكد مدبولي أن الدولة وضعت رؤية شاملة لتنمية كل مناحي الحياة في شمال سيناء، حتى تصبح من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية.