رئيس الوزراء يُكلف بسرعة تجهيز تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد

كلَّف رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم مع وزيرة الاستثمار، بسرعة تجهيز اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد؛ والتي تقدم حوافز جديدة للمستثمرين

رئيس الوزراء يُكلف بسرعة تجهيز تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد
صفية حمدي

صفية حمدي

7:23 م, الأثنين, 8 يوليو 19

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء كلَّف خلال اجتماعه اليوم مع وزيرة الاستثمار بسرعة تجهيز تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.

وقال نادر سعد، إن التعديلات تهدف إلى مواكبة التعديلات التي تمت على قانون الاستثمار، وتعمل على تقديم حوافز أكثر إلى المستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لمتابعة الموقف التنفيذي لإنشاء وتطوير المناطق الاستثمارية والحرة، ومتابعة محفظة التعاون الدولي والمشروعات المستقبلية مع البنك الدولي.

وخلال اللقاء، استعرضت وزيرة الاستثمار جهود إنشاء وتطوير المناطق الحرة في عدد من المحافظات، وخلال الاجتماع كلف رئيس الوزراء بسرعة طرح المناطق الاستثمارية التي قاربت علي الانتهاء من التنفيذ، مع ضرورة الاهتمام بالإدارة والصيانة لهذه المناطق، من خلال شركات متخصصة، للحفاظ علي الاستثمارات التي تم ضخها.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أنه يجرى حاليًا إنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، بواقع 4 مناطق فى القاهرة ومنطقتين فى القليوبية، ومنطقة فى كل من الشرقية والاسكندرية والفيوم والجيزة والدقهلية ودمياط.

ومن المنتظر أن تتضمن هذه المناطق عددًا من المشروعات في مجالات الخدمات اللوجستية، ونانو وبيوتكنولوجى، والتعليم العالى والبحث العلمى، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات الحرفية وصناعة الأثاث، وتسهم في توفير نحو 208 آلاف فرصة عمل، وتجذب استثمارات بقيمة 78 مليار جنيه.