رئيس الوزراء يُكلف باستغلال أرض مجاورة لمحلات سوق العتبة فى بناء سوق بديل

شدد على إعادة الوجه الحضارى للمنطقة المحيطة، بإعتباره أول سوق حضاري في القاهرة الخديوية

رئيس الوزراء يُكلف باستغلال أرض مجاورة لمحلات سوق العتبة فى بناء سوق بديل
صفية حمدي

صفية حمدي

1:27 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

 كلف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء باستغلال الأرض الفضاء المجاورة إلى سوق العتبة بالبدء فى بناء سوق بديل عليها، لتسكين شاغلى المحلات بسوق العتبة القديم، وذلك تمهيداً للإنتهاء من جميع أعمال تطوير السوق القديم ، وأكد رئيس الوزراء على أهمية العمل على عودة سوق العتبة إلى رونقه وشكله التاريخى والحفاظ على واجهاته التاريخية وأيضا طرازه المعمارى الفريد، ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية بوجه عام.   


 جاء ذلك حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس  الوزراء، اليوم اجتماعاً  لمتابعة موقف تنفيذ مشروع تطوير سوق العتبة التاريخى، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيضا اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، واللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، إضافة إلى عدد من مسئولى الجهات المعنية.


وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع على أهمية أن يكون هناك متابعة مستمرة من مختلف الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تطوير سوق العتبة التاريخى، والذي كان قد سبق ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطويره وإعادة تأهيله، عقب الحريق الذي تعرض له السوق خلال شهر يونيو الماضي .


وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على إعادة الوجه الحضارى للسوق والمنطقة المحيطة، بإعتباره أول سوق حضاري في القاهرة الخديوية، تم الانتهاء من بنائه عام 1892م،  ومساحته تبلغ 5200 م2، وهو يقع في منطقة تربط بين شوارع العطار والأزهر والمرجان.


 وتم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات مشروع تطوير سوق العتبة، وكل ما يتعلق بالحصر الشامل لكافة الأنشطة والشاغلين لجميع المحال بالسوق .