رئيس الوزراء يوجه بالاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني التى تضررت من حريق ستوديو الأهرام

لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي

رئيس الوزراء يوجه بالاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني التى تضررت من حريق ستوديو الأهرام
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:41 م, السبت, 16 مارس 24

وجه رئيس الوزراء بمنح 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم من جراء حريق ستوديو الأهرام، كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

وقد تجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من حادث ستوديو الأهرام الذي اندلعت به حرائق فجر اليوم، للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت به، واستمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي تضرر من جرائها واجهات 7 عمارات بشكل كبير وبعض الوحدات، وتم استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة في ذلك الصدد.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

وأضاف بأن رئاسة الوزراء سنتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، مشيرًا إلى أن لطف القدر كانت سببًا في عدم حدوث وفيات في ذلك الحريق المؤسف.

ووجه أن يصدر السجل المدني بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

وأكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد لجميع مواقع الحريق، موضحًا أن المحافظة أخلت عددًا من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء، حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.