رئيس الوزراء يوجه بسرعة تسكين أهالي العشوائيات بمساكن متحضرة تليق بهم بالبحر الأحمر

بدأها بتفقد أول مصنع لتدوير القمامة بالمدينة

رئيس الوزراء يوجه بسرعة تسكين أهالي العشوائيات بمساكن متحضرة تليق بهم بالبحر الأحمر
صفية حمدي

صفية حمدي

2:35 م, السبت, 29 فبراير 20

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بزيارة مشروع المساكن البديلة للعشوائيات في محافظة البحر الأحمر، خلال زيارته التي يقوم بها اليوم عديد من المشروعات بمحافظة الغردقة التي بدأها بتفقد أول مصنع لتدوير القمامة بالمدينة.

ووجه رئيس الوزراء خلال زيارته بسرعة الانتهاء من إجراءات التسكين بكل مراحلها لسرعة نقل أهالينا من المناطق العشوائية، إلى مساكن تكون متحضرة تليق بهم، وتحفظ لهم حياة كريمة.

رافق رئيس الوزراء خلال جولته الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد منار عنبة وزير الطيران المدني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إضافة إلى عدد من قيادات المحافظة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أنه تم حصر المناطق العشوائية غير الآمنة، خاصة التي تتواجد في مخرات السيول والأماكن الجبلية.

وقال إنه تم تحديد عدد الوحدات السكنية والمنازل التي يلزم إنشاؤها، وأضاف في هذا الصدد، قائلًا أنه جرى التنسيق بين الجهات المعنية ليتم تنفيذ الوحدات السكنية البديلة.

وقال إن المساحة الإجمالية الخاصة بموقع مساكن الروضة تصل إلى 231811,95 متر، وتقع على شارع متفرع من شارع الحجاز.

وتم إنشاء عدد 30 عمارة بواقع 600 وحدة سكنية، وعدد 250 بلوك (بيت)، وقال محافظ البحر الأحمر إن عملية التسكين في تلك المساكن تتم على ثلاث مراحل.

و تبدأ تلك المراحل بتسكين المساكن التي هي ذات الخطورة الداهمة (جبل العفش) وهي الأشد خطورة، ثم يعقبها بعد ذلك المرحلة الثانية بتسكين العشوائيات وهي في “زرزارة”.

أما المرحلة الثالثة فتشمل تسكين منطقة جبل مجاهد وهي مصنفة ضمن المناطق ذات الخطورة الداهمة.

وتابع اللواء عمرو حنفي أن مشروع تطوير المساكن البديلة للعشوائيات يشمل مدن رأس غارب، والغردقة، وسفاجا، والقصير، وحلايب، والشلاتين.

وأوضح أن مدينة رأس غارب بها عمارتان تضم 32 وحدة سكنية، وعدد 513 بيتاً، بينما تضم مدينة الغردقة 30 عمارة تشمل 600 وحدة، و250 بيتاً.

وتضم مدينة سفاجا 3 عمارات بها 60 وحدة، بجانب 174 بيتاً، كما تضم مسكان القصير عمارتين وبها 40 وحدة، وعدد 36 بيتاً.

وفي الشلاتين تضم المساكن البديلة للعشوائيات عدد 1500 بيت، وفي حلايب تضم 500 بيت.

وبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع بذلك إلى 2973 وحدة وعدد 3705 بيت.