رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ مقترح فولكس فاجن لتصنيع السيارات في مصر

أعرب وفد "فولكس فاجن" الألمانية في لقاء مع رئيس الوزراء اليوم عن تطلعهم للاستثمار فى السوق المصرى الواعد فى صناعة السيارات

رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ مقترح  فولكس فاجن  لتصنيع السيارات في مصر
صفية حمدي

صفية حمدي

5:54 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

أعرب وفد شركة فولكس فاجن الألمانية في لقاء مع رئيس الوزراء اليوم عن تطلعهم للاستثمار فى السوق المصرى الواعد فى صناعة السيارات، وقدموا مقترح يرتكز على زيادة نسبة المكون المحلي والسيارات التي سيتم إنتاجها تعمل بالغاز ، ووجه الدكتور مصطفى رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين بمتابعة تفاصيل التعاون المقترح مع الشركة في الفترة القادمة، وتدشين التعاون المقترح فى أقرب وقت ممكن. 

جاء ذلك خلال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اليوم وفد شركة فولكس فاجن الألمانية،  وضم وفد الشركة الألمانية مدير اللوجستيات، ومدير المشروعات الجديدة، ومدير السياسات الدولية، والمدير الإقليمى لمبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا، وكريم نجار رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس فاجن مصر.


 وحضر اللقاء وزراء الإنتاج الحربى والاستثمار والتعاون الدولى، وأيضا وزراء التجارة والصناعة، والنقل، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع. 

وقال وفد فولكس فاجن الألمانية أنهم يتطلعون للاستثمار فى السوق المصرى فى ضوء ما تتمتع به مصر من سوق محلية كبيرة قابلة للزيادة و التصدير للدول والتجمعات الاقتصادية التى تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع مصر. 


وأضاف وفد شركة فولكس فاجن الألمانية مؤكدين أنهم يولون اهتماماً كبيراً بنسبة المكون المحلى، وأن المقترح الذى يقدمونه يركز على زيادة نسبة المكون المحلى للمركبات التى سيتم إنتاجها فى مصر، والسيارات التي سيتم إنتاجها سوف تعمل بالغاز الطبيعى. 


ورحب مدبولي بمقترح شركة “فولكس فاجن” وما يتضمنه من تفاصيل فيما يخص نوع السيارات المقترح إنتاجها بالغاز والتى تناسب الاحتياجات المصرية، أو ما يتعلق بمراحل التشغيل ونسبة المكون المحلى .


وأكد رئيس الوزراء  على ما تتمتع به شركة “فولكس فاجن” الألمانية من سمعة عالمية فى مجال إنتاج السيارات. 


وأشار رئيس الوزراء إلى ما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من اهتمام كبير بتوطين صناعة السيارات فى مصر، وخاصة السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وما تمثله من مستقبل لصناعة السيارات فى العالم. 


ووجه رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين بمتابعة تفاصيل التعاون الذي اقترحته شركة ” فولكس فاجن ” الألمانية الفترة القادمة، من أجل تدشين التعاون المقترح فى أقرب وقت ممكن.