رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لبحث دراسات «ماكينزي» لإعادة هيكلة الوزارات

هذا الاجتماع يأتي فى إطار متابعة نتائج الدراسات التى قامت بها الشركة عقب اجتماعها الأول مع رئيس الوزراء في ١٢ يونيو الماضي

رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لبحث دراسات «ماكينزي» لإعادة هيكلة الوزارات
صفية حمدي

صفية حمدي

7:27 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع مسؤولي شركة ماكينزي، التي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية.

وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن شركة ماكينزي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة حول إعادة هيكلة الوزارات، وتقييم آليات أداء المهام والوظائف، واقتراح البدائل حول العدد الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية.

وأضاف سعد أن هذا الاجتماع يأتي فى إطار متابعة نتائج الدراسات التى قامت بها الشركة عقب اجتماعها الأول مع رئيس الوزراء في ١٢ يونيو الماضي.

وخلال الاجتماع، عرض مسؤولو شركة ماكينزي أفكاراً تفصيلية حول مقترحات إعادة الهيكلة التى توصلوا إليها، عقب الاجتماعات المكثفة التي عقدوها مع ممثلي الوزارات والجهات الحكومية، وبعد أن اطلعوا بشكل دقيق على طبيعة المهام والوظائف التي تقوم بها كل جهة، وهيكل الجهات التابعة لها.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مصغرة داخل مجلس الوزراء، لتعكف على دراسة مقترحات شركة ماكينزي، تمهيداً لعقد اجتماع خلال ١٠ أيام مع مسؤولي الشركة، لمراجعة المقترحات، والاتفاق على خطة عمل بشأنها.