رئيس الوزراء يوجه بإنهاء إنشاءات مجمع الصناعات الصغيرة بالمطاهرة لطرحه للمستثمرين

استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المجمع من جانب المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة

رئيس الوزراء يوجه بإنهاء إنشاءات مجمع الصناعات الصغيرة بالمطاهرة لطرحه للمستثمرين
صفية حمدي

صفية حمدي

7:09 م, السبت, 7 سبتمبر 19

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنيا، مشروع إنشاء مجمع بالمطاهرة التابع لهيئة التنمية الصناعية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المجمع من جانب المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وقام بجولة في أقسامه.

واوضح وزير التحارة والصناعة أن المجمع يتم تنفيذه على مساحة ٨٠ ألف متر مسطح، ومن المخطط أن يضم ٦٨ وحدة صناعية.

وأشارنصار إلى أن نسبة تنفيذ المشروع تصل إلى ٨٥%، حيث تم تنفيذ ٩٠% من أعمال الكهرباء، وتم تسليم نقاط ربط شبكة المياه والصرف الخارجية، ويتبقى رصف الشوارع وتنسيق الموقع.

رئيس الوزراء يطالب بسرعة الانتهاء من الإنشاءات

وطالب مدبولى بسرعة الانتهاء من جميع الإنشاءات والمرافق لطرح المجمع الصناعي على المستثمرين الصناعيين.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد اليوم، مشروع “شارع مصر”، وهو أحد المشروعات الصغيرة التى نفذتها محافظة المنيا لشباب الخريجين، ويشمل أنشطة تجارية عديدة.

وذلك بصحبة وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والنقل، ومحافظ المنيا، وعدد من مسئولى المحافظة والقيادات التنفيذية بها.

وأشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع، الذي يوفر متنزها للمواطنين، وفي الوقت نفسه يوفر فرص العمل لشباب الخريجين، مطالبا بالاهتمام بأعمال النظافة والصيانة للمشروع، لضمان استمراريته، ونجاحه.

كان رئيس مجلس الوزراء، قد استهل زيارته لمحافظة المنيا اليوم بتفقد محور كوبري سمالوط الذي يتم تنفيذه حالياً على نهر النيل.

واستمع لشرح تفصيلي عن مكونات محور سمالوط، حيث يأتي هذا المشروع استكمالاً لخطة وزارة النقل لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية على النيل.

 بحيث لا تزيد المسافة بينها على 25 كم؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

وأكد مدبولي، أهمية المحور، وغيره من المحاور العرضية التي تنفذها الدولة للربط بين شرقي النيل وغربه، في إحداث التنمية بصعيد مصر، فضلا عن التخفيف عن المواطنين، وتوفير فرص العمل.

صفية حمدي

صفية حمدي

7:09 م, السبت, 7 سبتمبر 19