رئيس الوزراء يوجه المحافظين بتعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

نظرا لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بتعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية
محمود خاطر

محمود خاطر

4:31 م, الجمعة, 13 مارس 20

نقلت قناة إكسترا نيوز الإخبارية ، في نبأ عاجل أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه المحافظين بتعطيل الدراسة غدا في مختلف المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أن ذلك نظرا لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس.

وقرر د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غداً السبت الموافق 14 مارس، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع فيسبوك إن القرار يشمل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده السادة رؤساء الجامعات.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر ، وكيلة بمركز الاستشعار عن بعد من مقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، أن موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد تنتهي مساء اليوم ومع صباح الغد.

في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الشمس ستعود للظهور مرة أخرى بعد ظهر السبت وستنتهي موجة الطقس السيئ .

وتابعت: حتى الآن مستمرون في الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم الأنحاء والرياح الشديدة المحملة بأتربة، لكن كميات الأمطار اليوم أقل من أمس.

وأشارت إلى أن بعض المناطق شهدت أمطارا غزيرة جدا أمس، وتم تأجيل بعض الرحلات الجوية وغلق مطار القاهرة ومطار برج العرب وتحويل بعض الرحلات إلى مطار الغردقة.