رئيس الوزراء يوجه المحافظين بإنهاء الصيانة في المدارس قبل بدء الدراسة

شدد على ضرورة المتابعة المستمرة الفترة الحالية للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بإنهاء الصيانة في المدارس قبل بدء الدراسة
صفية حمدي

صفية حمدي

4:20 م, السبت, 23 سبتمبر 23

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم اجتماع مجلس المحافظين، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ حيث يتم متابعة عدد من الملفات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتقديم التهنئة لجميع المواطنين في محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وقرب احتفالات الدولة بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

ووجه أخلص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بهذه المناسبات العظيمة، داعيا الله أن يُعيدها على شعبنا العظيم وعلى مصرنا بالخير والبركات، وأن يحفظها من كل سوء.

وأشاد رئيس الوزراء بحزمة الإجراءات الجديدة التي أعلنها رئيس الجمهورية، خلال زيارته لمحافظة بني سويف ؛ مؤكدا أن هذه الإجراءات توفر مظلات حماية اجتماعية لمختلف شرائح المواطنين، وتأتي في إطار حرص الرئيس على التخفيف من تداعيات الأزمات الاقتصادية التي طالت مختلف دول العالم.

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة الفترة الحالية للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب.

وفي هذا الإطار، كلف رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة التي تقوم بها المديريات والإدارات التعليمية لضمان جاهزية المدارس قبل بدء الدراسة، وكل ما يتعلق بالمنشآت التعليمية والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والتأكد من سلامتها، فضلا عن أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس الجمهورية.

وشدد على مراعاة قيام المحافظين بالمراجعة الشخصية لكل هذه الإجراءات، والحرص على التواصل المباشر مع وزير التربية والتعليم لحل أي مشكلة طارئة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية المعارض التي تم افتتاحها الفترة الأخيرة لتوفير احتياجات المدارس، وتوافر مختلف أنواع السلع والمستلزمات الأخرى، بأسعار مناسبة، تستهدف إحداث توازن في الأسواق، والعمل على توافر السلع المختلفة بالأسواق بصورة دائمة.

مشيرا لأهمية استمرار هذه المعارض، وزيادة عدد المنافذ التي تقدم السلع المختلفة بأسعار مناسبة.