رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس «هواوي».. والشركة تجري أولى تجارب الـ G5 باستاد القاهرة

لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، لي جي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الاقليمي للشركة فى شمال أفريقيا.

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس «هواوي».. والشركة تجري أولى تجارب الـ G5 باستاد القاهرة
المال - خاص

المال - خاص

12:32 م, الأحد, 21 أبريل 19

أشاد الدكتور ، رئيس الوزراء ، بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما بالفترة الأخيرة، ويولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمامًا كبيرًا لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.

جاء ذلك لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، لي جي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الاقليمي للشركة فى شمال أفريقيا، بحضور فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر، وحضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية استثمار شركة هواوى لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها فى مصر، لا سيما بمجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التى توليها مصر اهتماماً متزايداً.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة هواوى اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصرية، مشددًا على حرص هواوى على التجاوب المرن مع ما يحتاجه، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية.

وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم.

وأكد على استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي.

فى ذات السياق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوى فى مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن هواوى ستطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.