رئيس الوزراء يلتقي مخترع شاب حول الماء إلى وقود

رئيس الوزراء يلتقي مخترع شاب حول الماء إلى وقود

رئيس الوزراء يلتقي مخترع شاب حول الماء إلى وقود
جريدة المال

المال - خاص

7:12 م, الخميس, 28 يناير 16

المال – خاص

استقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المخترع الشاب اسامة طه، صاحب عدة اختراعات فى مجالات النقل والطاقة والتبريد والتكييف والبيئة والزراعة.

وخلال اللقاء، أكدرئيس مجلس الوزراء على دعم الدولة الكامل للموهوبين والمخترعين ووقوفها بجانبهم وتشجيعهم على مواصلة البحث والابتكار للاستفادة من اختراعاتهم وأبحاثهم العلمية فى مجالات التنمية المختلفة، ووجه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لشباب المخترعين لدخول الاختراع والابتكارات والخاصة بهم حيذ التنفيذ.

وقدم المخترع اسامة طه عرضاً لأهم اختراعاته، ومن بينها وحدة الوقود البديل التى يمكن استخدامها لتشغيل جميع انواع محركات وسائل النقل والمعدات الزراعية، حيث تعمل على انتاج الوقود من الماء بما يسهم فى توفيره، وذلك عن طريق انتاجه من المياه بفصل عنصرى المياه (الاوكسجين – الهيدروجين) باستخدام التردد الكهرومغناطيسى، وبالاستخدام المباشر للغاز دون اللجوء للتخزين مع كافة وسائل الامان.

وأشار طه إلى أن وحدة الوقود البديلة يمكن استخدامها مع أحد انواع ” التكييفات الهوائية”، والتى تعتمد على تكنولوجيا الترانزستور فى التبريد دون استخدام غاز الفريون.

من جانبه، قدم الدكتور رمضان طمان، الذى يقدم دعماً للمخترع الشاب، والذى حضر اللقاء، مقترحاً بإنشاء معهد للابداع التكنولوجى بمصر، على غرار ما تم انشائه فى كازخستان و73 مدينة علمية بروسيا الاتحادية ليكون المعهد بمثابة مركز رعاية علمية وعملية لشباب الباحثين والعلماء المصريين.

جريدة المال

المال - خاص

7:12 م, الخميس, 28 يناير 16