رئيس الوزراء يلتقى محافظ البنك المركزى ويؤكدان استمرار التنسيق لتوفير الموارد الدولارية

متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها

رئيس الوزراء يلتقى محافظ البنك المركزى ويؤكدان استمرار التنسيق لتوفير الموارد الدولارية
صفية حمدي

صفية حمدي

6:11 م, الخميس, 4 يوليو 24

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص في اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

وأوضح “الحمصاني” أنه تم استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُساهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، بما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، ويعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية بهذا الصدد.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أنه تم استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي لخفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يساهم في خفض أسعارها.