رئيس الوزراء يلتقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ويناقشان الوضع المالى وتطوير المحتوى

لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة

رئيس الوزراء يلتقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ويناقشان الوضع المالى وتطوير المحتوى
صفية حمدي

صفية حمدي

3:47 م, السبت, 1 يناير 22

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم؛ المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بتقديم التهنئة للمهندس عبد الصادق الشوربجي، وإلى جموع الصحفيين بمناسبة العام الميلادى الجديد، متمنياً أن يشهد هذا العام المزيد من التقدم والازدهار لمؤسساتنا الصحفية العريقة.

وأكد رئيس الوزراء ، على دور الصحافة المحورى فى نشر الوعى والثقافة بين أبناء الشعب المصرى، من خلال إتاحة ونشر الحقائق وتوضيح الرؤى، ودحض الشائعات، ونقل صورة حقيقية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات تنموية وخدمية، فضلاً عن دورها فى نقل نبض الشعب وجماهير القراء للمسؤولين، عبر مقالات وآراء كتابنا وصحفيينا الكبار.

ونقل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة تهنئة جموع الصحفيين للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد، مشيراً إلى تقدير جموع الصحفيين لكافة الجهود المبذولة من قبل الرئيس السيسي، لدعمهم، ودعم تطوير المؤسسات الصحفية القومية.

واستعرض المهندس عبد الصادق الشوربجى الموقف المالى للمؤسسات الصحفية القومية، والجهود المبذولة لضبط الإنفاق وحوكمة الإجراءات، سعياً لتخفيض الخسائر رغم وجود العديد من التحديات، وعلى رأسها ما يتعلق بجائحة كورونا وتداعياتها.

وتناول المهندس عبد الصادق الشوربجى جهود تطوير المحتوى الصحفى، فى الصحف القومية، وكذلك تطوير مواقعها الإلكترونية.

وأشار فى هذا الصدد إلى أنه تم تشكيل لجنة لدعم المحتوى الصحفى فى الصحف القومية، تضم عدداً من رموز المهنة، لتمد تلك الصحف بمعلومات وإحصاءات موثقة، خاصة عن المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، ومن أهمها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه يتم العمل على زيادة الموارد الاستثمارية للمؤسسات الصحفية القومية، بهدف تحقيق ما يصبو إليه من تنفيذ برامج التدريب والميكنة، ومواكبة أحدث ما وصل إليه العالم فى الصحافة الورقية.

ونوه إلى الجهود المبذولة فيما يتعلق بالاهتمام بالأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية، والعمل على تعظيم الاستفادة منها.