رئيس الوزراء يلتقط الصور مع سائحين خلال زيارته وادي الملوك بالأقصر

رحب رئيس الوزراء بالسياح وتبادل معهم أطراف الحديث، حول الآثار المصرية وعظمة الحضارة المصرية القديمة،

رئيس الوزراء يلتقط الصور مع سائحين خلال زيارته وادي الملوك بالأقصر
المال - خاص

المال - خاص

11:12 ص, الخميس, 18 أبريل 19

صفية حمدي

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، منطقة وادي المُلوك في مُستهل جولته التفقدية بمحافظة الأقصر، ملتقطا بعض الصور مع عدد من السياح.

وتشمل الجولة افتتاح أحدث الاكتشافات الأثرية وهي مقبرة “صف”، وإزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني، إلى جانب تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع احتفال مصر بيوم التراث العالميّ.

وتجوّل رئيس الوزراء في منطقة وادي الملوك بصُحبة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما التقى الدكتور مدبولي بعددٍ من السائحين الذين يزورون المنطقة في إطار برنامجهم السياحيّ بالأقصر.

ورحب رئيس الوزراء، وتبادل معهم أطراف الحديث، حول الآثار المصرية وعظمة الحضارة المصرية القديمة، والتقط معهم صوراً تذكارية، وهو ما أسعد السائحين، مُعربين عن رغبتهم في العودة إلى مصر مرات ومرات عديدة.

أمين عام المجلس الأعلى للآثار: يوجد مقابر ملكية لم يتم الكشف عنها بعد في وادي الملوك حتى الآن

واستمع رئيس الوزراء، خلال تجوله في أرجاء المنطقة، لشرح من الدكتور مصطفى وزيري، حول الآثار الموجودة بمنطقة البر الغربيّ؛ الذى أوضح أن هذه المنطقة تضم 22 معبداً، و2200 مقبرة، بينما هناك مقبرة في وادي الملوك.

وأشار إلى أن هناك مقابر ملكية لم يتم الكشف عنها بعد في وادي الملوك.

وخلال جولته بالمنطقة أيضاً، زار الدكتور مصطفى مدبولي تمثاليْ أمنحتب الثالث، “تمثاليْ ممنون”، كما زار مقبرة توت عنخ آمون، وعددا من المقابر الأخرى ومنها مقبرة الملك سيتي الأول.

رئيس الوزراء: الحكومة تقدم الدعم الكامل لقطاع الآثار

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة الاهتمام بجميع المناطق الأثرية، خاصة الموجودة بالأقصر، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم الدعم الكامل لهذا القطاع.

المال - خاص

المال - خاص

11:12 ص, الخميس, 18 أبريل 19