رئيس الوزراء يكلف بتوفير الرعاية الطبية لمصابى حريق طريق الإسماعيلية الصحراوى

من جانبه، عرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رؤية مبدئية لأسباب وقوع حادث الحريق، والإجراءات التى اتخذتها الوزارة للتعامل الفورى معه

رئيس الوزراء يكلف بتوفير الرعاية الطبية لمصابى حريق طريق الإسماعيلية الصحراوى
صفية حمدي

صفية حمدي

5:19 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

وفى مستهل الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لمصابى الحريق الذى نشب، أمس، على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، كما طالب ببحث التعويضات للخسائر التى وقعت لعدد من السيارات فى هذا الحادث.

وفى الوقت نفسه، وجّه الدكتور مصطفى مدبولى الشكر للوزارات المعنية التى سارعت من أجل السيطرة على الحادث، فور وقوعه، والتعامل مع تداعياته، وهى وزارات الدفاع، والداخلية، والبترول والثروة المعدنية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعى، وكذا محافظة القاهرة، مشيرا إلى أن المسئولين كانوا فى موقع الحادث عقب وقوعه مباشرة، وتضافرت جهودهم لاحتوائه فى أسرع وقت ممكن، وهو ما أسهم فى تجنيب المنطقة مضاعفات خطيرة، لافتا كذلك إلى أن النيابة العامة تجرى حاليا تحقيقاتها؛ لكشف ملابسات هذا الحادث، والوقوف على أسبابه، إضافة إلى اللجان الفنية التى كلّف بتشكيلها وزير البترول.

من جانبه، عرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، رؤية مبدئية لأسباب وقوع حادث الحريق، والإجراءات التى اتخذتها الوزارة للتعامل الفورى معه، كما استعرض السيد محمود توفيق، وزير الداخلية، الجهود التى تم بذلها من جانب مسئولى الدفاع المدنى لإطفاء الحريق، موجهاً الشكر لكل الجهات المعنية التى تم التنسيق معها للإسراع فى السيطرة على هذا الحادث.

وخلال الاجتماع، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإجراءات التى تم اتخاذها لتقديم الرعاية الطبية للمصابين جراء الحادث، مشيرة فى هذا السياق إلى أن 11 مصاباً خرجوا من المستشفيات، كما أنه يتم حاليا تقديم الرعاية اللازمة للمصابين المتبقين.

من ناحيتها، استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الإجراءات الخاصة بالتعويضات اللازمة فى هذه الحالات؛ سواء للمصابين أو بشأن التلفيات التى خلفها الحادث.